الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

غداً.. الكشف عن فعاليات المهرجان الوطني للتسامح بدورته الجديدة

غداً.. الكشف عن فعاليات المهرجان الوطني للتسامح بدورته الجديدة
تنظم وزارة التسامح والتعايش، المهرجان الوطني للتسامح والأخوة الإنسانية بدورته الجديدة، خلال الفترة من 9 إلى 16 نوفمبر المقبل.

وفي هذا الشأن يتحدث الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، خلال مؤتمر صحفي تعقده الوزارة غداً الأحد، عن أهم ما يميز الدورة الجديدة من المهرجان وبرامجه وطبيعة عمله وأنشطته التي تستمر أسبوعاً، بحضور قيادات الوزارة وعدد كبير من الشركاء والداعمين وممثلي الوزارات والهيئات، والمؤسسات الاتحادية والمحلية والخاصة المشاركين بالمهرجان في دورته الجديدة.

وفي هذا الصدد، أوضحت وزارة التسامح والتعايش أن الشيخ نهيان بن مبارك سيتناول كذلك كل ما يتعلق بالرسالة العالمية للتسامح والتعايش والأخوة الإنسانية، وفق آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والعالمية، وكيف يمكن أن تصل الأهداف السامية للفعاليات التي تقدمها الدورة الجديدة للمهرجان إلى الجمهور المستهدف بمختلف ثقافته ولغاته وعقائده.


وتابعت: ويتناول الدور الكبير الذي يقدمه شركاء الوزارة دعماً لبرامج المهرجان بما يجعله مناسبة عالمية ووطنية فريدة، تعزز من خلالها قيم التعاطف والحوار والتعايش السلمي وقبول الآخر، وترسي ثقافة إدارة الاختلاف وفق القيم الإنسانية المتعارف عليها دولياً والتي تحترم حقوق الإنسان، وتتسق مع المبادئ التي قامت عليها وثيقة الأخوة الإنسانية التي انطلقت من أبوظبي إلى العالم، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.


وأشارت الوزارة إلى أن جائحة كورونا فرضت على الجميع أن تكون جميع الأنشطة عن بعد، وأن تراعي قواعد التباعد الجسدي، لذا فإن الفعاليات ستكون جميعها عن بُعد هذا العام، وستسمح للجميع بالمشاركة فيها مهما تباعدت المسافات.