الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مذكرة تفاهم لتقديم خدمات السلامة لشبكة السكك الحديدية الوطنية

مذكرة تفاهم لتقديم خدمات السلامة لشبكة السكك الحديدية الوطنية

وقع المدير العام للدفاع المدني بالإنابة، في الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي العميد جمال بن عاضد المهيري، والمدير التنفيذي لقطاع الصحة والسلامة والأمن في شركة الاتحاد للقطارات نشأت البداونة، مذكرة تفاهم بين الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي وشركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين بشأن تقديم خدمات السلامة لشبكة السكك الحديدية الوطنية، وذلك من خلال إنشاء برامج مشتركة من شأنها تحديد إجراءات السلامة والتدابير الوقائية المناسبة واللازمة لحماية البضائع والركاب وجميع مستخدمي شبكة السكك الحديدية وذوي الصلة المباشرة بالمناطق التي تمر بها من أخطار الحوادث والحرائق ضمن مناطق اختصاص الدفاع المدني في إمارة دبي.

وسيقوم الدفاع المدني في دبي طبقاً لهذه المذكرة وبصفته الجهة المسؤولة عن الاستجابة والتعامل مع الحرائق والحوادث في كافة مناطق الإمارة، بوضع قواعد واشتراطات السلامة الوقائية لحماية الأرواح والممتلكات في مجال عمله، وعلى أن تتوافق تلك القواعد والاشتراطات مع دليل الإمارات للوقاية من الحريق وحماية الأرواح وأفضل المعايير والممارسات العالمية في هذا المجال.

وأكد المهيري أن توقيع مذكرة التفاهم هذه مع شركة الاتحاد للقطارات، يأتي ضمن استراتيجية الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي وحرصها على التعاون وتحقيق أفضل مستويات الشراكة الاستراتيجية في المسائل المرتبطة بشبكة السكك الحديدية، ودعم وتقديم أفضل خدمات الطوارئ لشبكة السكك الحديدية والحد من المخاطر التي قد تهدد سلامة الشبكة ومستخدميها بالتعاون مع كافة الشركاء الاستراتيجيين والجهات المعنية الأخرى في هذا المجال.

وأشار البداونة إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع الإدارة العامة للدفاع المدني، يأتي ضمن أولويات شركة الاتحاد للقطارات لضمان الحماية والأمان والسلامة العامة للشبكة الوطنية ومسارها. كما وعبر عن سعادته عن انضمام الدفاع المدني في دبي كشريك استراتيجي للاتحاد للقطارات من خلال تبادل الخبرات والمعرفة لضمان تقديم خدمات الوقاية والحماية والتدريب والتوعية العامة والمتخصصة للعاملين ومستخدمي شبكة السكك الحديدية.