الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الوطني للأرصاد يتوقع انخفاض الحرارة 4-6 درجات خلال نوفمبر

الوطني للأرصاد يتوقع انخفاض الحرارة 4-6 درجات خلال نوفمبر
أكد المركز الوطني للأرصاد أن شهر نوفمبر يعد الفترة الانتقالية الثانية، حيث يتميز باعتدال درجة الحرارة نهاراً وانخفاضها أثناء الليل، متوقعاً أن ينخفض معدل درجات الحرارة العظمى والصغرى بمقدار 4 إلى 6 درجات عما كانت عليه خلال شهر أكتوبر، نتيجة لاستمرار الحركة الظاهرية للشمس نحو الجنوب بعيداً عن المنطقة.

وأوضح أن الدولة ستتأثر خلال نوفمبر بامتداد المرتفع الجوي السيبيري تدريجياً نحو المنطقة، خاصة خلال النصف الثاني منه، ما يؤدي إلى استمرار الانخفاض في درجات الحرارة تدريجياً، وتميل درجات الحرارة للبرودة أحياناً، خصوصاً ليلاً على المناطق الجبلية وعلى بعض المناطق الداخلية.

وذكر أن الرياح السائدة خلال هذا الشهر ستكون جنوبية شرقية في الصباح تتحول أثناء النهار إلى غربية - شمالية غربية، وقد تنشط سرعة الرياح في بعض أيام، وتزداد الرطوبة النسبية، ولا سيما في الصباح الباكر، ما يهيئ الفرصة لتكوّن الضباب الخفيف والكثيف.


ورجّح المركز عبور بعض المنخفضات الجوية مصحوبة بكتل هوائية باردة في طبقات الجو العليا، قد تؤدي إلى تكون السحب وسقوط بعض الأمطار.


وتشير التوقعات لشهر نوفمبر هذا العام إلى أن سقوط الأمطار خلال هذا الشهر سوف تكون أقل من المعدل بقليل، بينما يكون معدل درجات الحرارة حول المعدل أو أعلى بقليل.