السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«صحة دبي» تطلب من «الخاص» إحصاءات لقاح الإنفلونزا الموسمية

«صحة دبي» تطلب من «الخاص» إحصاءات لقاح الإنفلونزا الموسمية
طلبت هيئة الصحة بدبي من القطاع الصحي الخاص في الإمارة، توفير البيانات الإحصائية المتعلقة بلقاح الإنفلونزا الموسمية، وذلك لأغراض الرصد والتقصي والحصول على بيانات موثوقة، لتعزيز الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار الأمراض المعدية والأمراض المزمنة، خاصة في ظل الوضع الاستثنائي الحالي لانتشار جائحة كورونا (كوفيد-19).

وأشارت الهيئة في تعميمها بهذا الشأن، إلى ضرورة توفير إحصاءات توضح عدد لقاحات الإنفلونزا الموسمية التي تم إعطاؤها للمرضى، من خلال كل منشأة صحية للمرضى خلال الفترة الزمنية الممتدة من تاريخ الأول من شهر سبتمبر الماضي حتى 5 نوفمبر الجاري (يوم الخميس الماضي)، على أن تتم موافاة الهيئة بالإحصاءات المطلوبة غداً الأحد.

وأكدت الهيئة ضرورة الاستمرار في موافاتها بالبيانات المطلوبة من خلال الالتزام بتعبئة البيانات المطلوبة عن عدد لقاحات الإنفلونزا الموسمية، التي يتم إعطاؤها في المنشأة الصحية الخاصة أسبوعياً، والتقيد بموافاتها بالإحصائية في الموعد المحدد، وذلك يوم الخميس من كل أسبوع وحتى إشعار آخر.


وشددت الهيئة على أن يتم إدراج البيانات المطلوبة وإرسالها باستخدام الرابط المحدد لهذا الغرض، مشيرة إلى أنه يتوجب على جميع المنشآت الصحية المرخصة من قبل الهيئة التقييد بما ورد، تفادياً لأي مساءلة قانونية.