السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أفكار طلابية للخمسين.. اتصالات بين الأرض والمريخ

أفكار طلابية للخمسين.. اتصالات بين الأرض والمريخ

الطالب راشد العليلي

يرى الطالب راشد سالم العليلي، من مدرسة حاتم الطائي، فرع النخبة بمنطقة فلج المعلا بأم القيوين، أن الاتصال بالصوت والصورة، سيكون متاحاً للجميع بين سكان الأرض والموجودين على كوكب المريخ بعد استيطانه من قبل البشر.

وقال راشد: «المستقبل يحمل الكثير من التقدم في مجال الفضاء والوصول للكواكب الأخرى واكتشاف حياة فيها وإمكانية استيطان البشر هناك بصورة طبيعية، وبالتالي سيكون من السهل والطبيعي التواصل بينهم وبين سكان الأرض، عبر استحداث شبكة اتصالات تضم أحدث التقنيات لإيصال الصوت والصورة بشكل سريع وميسر كما يحدث حالياً على الأرض».

وتابع: «فخور بما وصلت إليه بلادي من تقدم في مجال الفضاء والفلك، وأتمنى أن أتخصص في دراسة هندسة الاتصالات، وأكون ضمن الفريق الذي يساهم في وجود الحياة الطبيعية في الفضاء والتواصل المباشر بينهم وبين سكان الأرض سواء من حيث إتاحة التنقل في رحلات بينهم أو الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية».


وأضاف العليلي: «العالم يتقدم سريعاً في مجال الفضاء والفلك، وهناك جديد دائماً في هندسة الاتصالات بما يخدم البشرية، وأتمنى أن أرى نفسي جزءاً من هذا التقدم ومشاركاً في هذا التطور، دراسياً وعملياً لأرفع، اسم بلادي الإمارات عالياً».