السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

قصة الطائر الذي ردّ محمد بن راشد على تغريدة الإعلامية رولا الخطيب بشأنه

قصة الطائر الذي ردّ محمد بن راشد على تغريدة الإعلامية رولا الخطيب بشأنه
أكد مدير عام بلدية دبي داود الهاجري أن قيم الرحمة والإنسانية أصيلة في مدرسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث التعامل الإنساني مع جميع الكائنات الحية في الإمارة والرفق بالحيوان، والمحافظة على البيئة من أجل استدامتها.

وتعليقاً على نشر الإعلامية رولا الخطيب صورة لكيفية تعامل بلدية دبي مع طائر مصاب رصدته على شواطئ الإمارة، وردّ عليها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر تويتر، قال الهاجري إن قسم الخدمات البيطرية في بلدية دبي يقدم خدماته للحيوانات والطيور، سواء بتلقي الملاحظات على رقم مركز الاتصال بالبلدية، أو من خلال الزيارات الميدانية الدورية على العزب والحظائر في الإمارة.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد خاطب الإعلامية بتغريدته قائلاً: «رولا.. الراحمون يرحمهم الرحمن.. شكراً لقصتك الجميلة.. شكراً لبلدية دبي.. ونسأل الله أن يديم رحمته على هذا البلد الطيب.. لا قيمة لأية حضارة بدون قِيَم.. قيَم تعطينا معنى لإنسانيتنا».


وذكرت الخطيب في تغريدتها أنها كانت على الشاطئ فوجدت الطائر الذي لم يكن يستطيع المشي أو الطيران، فاتصلت بالبلدية التي أرسلت من يتابع الموضوع، وبعد أقل من نصف ساعة كانوا قد أنقذوه وأرسلوا لها صورته لتطمئن عليه.




وبيّن الهاجري أن المركز الذي يعمل على مدار الساعة يتلقى جميع أنواع الملاحظات ويتحرك على إثرها بسرعة وكفاءة.

وأوضح أن اتصالاً ورد من الإعلامية رولا يوضح رصدها لطائر لا يستطيع الطيران، وتم على الفور التحرك لإسعاف الطير حيث تبين أنه مصاب بكسور في الرجل، فتم تجبير الإصابة وعلاج الطير في العيادات البيطرية في البلدية.

وأضاف أن كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر تويتر توضح رؤية سموه وتوجيهاته الدائمة بأن تكون الخدمات المقدمة عبر بلدية دبي مميزة، وأن تعلو القيم المثلى في التعامل بإنسانية مع الحيوانات والنباتات في دبي.

وأشار إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها حيث تم إنقاذ عدد من الحيوانات بناء على الملاحظات التي ترد من الجمهور، سواء كان الحيوان مدجناً أو برياً أو مهاجراً، مؤكداً أن لدى البلدية برنامجاً لزيارات المواقع التي تتواجد فيها الحيوانات مثل العزب والحظائر للتأكد من صحتها.

وقال الهاجري إن قسم الخدمات البيطرية في بلدية دبي يقدم خدماته البيطرية ويجري العمليات الجراحية للحيوانات، مع أكثر من 200 موظف، و3 عيادات بيطرية.