الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مركز حماية الدولي ينظم مسابقة لطلبة المدارس خلال الإجازة الشتوية

مركز حماية الدولي ينظم مسابقة لطلبة المدارس خلال الإجازة الشتوية
يُنظِّم مركز حماية الدولي، التابع للإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية ومجلس شرطة دبي الطلابي، مسابقة «حماية» الميدانية العسكرية الموسيقية، والمخصصة لطلبة المدارس.

وتقام المسابقة عن بُعد عبر منصة زوم للتواصل المرئي خلال الإجازة الشتوية للمدارس بشهر ديسمبر المقبل.

وتستهدف المسابقة استكشاف واحتضان المواهب لدى الطلاب وتنميتها، إضافة إلى دعم الفرق الموسيقية وتمكينها لتضاهي مثيلاتها من الفرق الموسيقية العالمية.


وحدد مركز حماية الدولي شروطاً للاشتراك بالمسابقة وهي أن يكون عمر الطالب من 12-18 سنة، وأن يكون لائقاً طبياً، كما يجب أن لا يحول أي عائق طبي أو جسدي يمنع الطالب من التدريبات العسكرية، وأخيراً أن يكون عدد المشاركين من المدرسة الواحدة من 25-35 طالباً. وللتسجيل بالمسابقة ومعرفة الشروط الإضافية الدخول على الرابط https://form.jotform.com/203128872775463.


من جانبه، ذكر مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد عيد محمد بن ثاني حارب، أن هدف القيادة العامة لشرطة دبي من المسابقة هو تنمية مهارات الطلاب، واستثمار أوقات فراغهم، وتعزيز قيم الولاء والانتماء للقيادة الرشيدة، والاستفادة من التدريب العسكري في تعزيز قيم الضبط والربط والعمل الجماعي، وإكساب المشاركين مهارات الحركات العسكرية التي تتسم بالخفة والحركة والأداء المتقن.



من جانبه، قال مدير مركز حماية الدولي بالنيابة العقيد الدكتور عبدالرحمن محمد شرف المعمري، إن المسابقة هذا العام ستقام بنظام التواصل المرئي عن بُعد، نظراً للاحترازات الطبية وللحفاظ على سلامة الطلاب.

وأشاد بالروح العالية لدى المشاركين بالدورة السابقة والتزامهم بمنهج التدريب وتشجيع أولياء الأمور للطلاب، ما أثمر عن نجاح مبهر بكل المقاييس حيث تفاعل الجميع من أجل تزويد الطلاب بالمهارات العسكرية وزيادة الجرعات الخاصة بالتوعية الأمنية، إضافة إلى تدريبهم لأبجديات التدريب الموسيقي الفردي بالتناغم الجماعي.