الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«بالعلم نرتقي» تساعد 1000 طالب من المعوذين في الشارقة

«بالعلم نرتقي» تساعد 1000 طالب من المعوذين في الشارقة

توزيع المساعدات على الطلاب. (من المصدر)

ساعد مركز هيئة الهلال الأحمر بالشارقة، نحو 1000 طالب وطالبة من مدارس الإمارة المختلفة، ضمن مبادرة «بالعلم نرتقي»، والتي تهدف لتقديم الدعم للطلبة والتخفيف عن أسرهم، من المعوذين المسجلين لديها في كشوفات الهيئة.

وقالت، رئيسة قسم المتطوعين في مركز الهلال الأحمر بالشارقة نادية القطان، إن إدارة المركز، وخلال الأيام الماضية، تواصلت مع العديد من المدارس بالإمارة، لتحديد الطلاب والطالبات لديها من المعوذين أو من لديهم ضائقة، وذلك لتقديم الدعم والمساندة لهم.

وأضافت أنه تم توزيع نحو 1000 مساعدة ضمن الجولات التي قام بها المتطوعون، وخاصة على المدارس الأهلية والخيرية، وتوصيلها لهم، ليقوموا بدورهم بتقديمها للمستهدفين، بعد دراسة حالتهم والتأكد من احتياجهم للمساعدة، وفق دراسات وكشوف معدة مسبقاً.




وأوضحت القطان أن المساعدات تتضمن حقائب وأدوات مدرسية، وبعض الاحتياجات للطلاب والطالبات التي يستخدمونها في المدرسة، مشيرة إلى أن هذه المساعدات تُدخل الفرحة في نفوس الطلاب، وتخفف من الأعباء التي على الأسر في توفير الاحتياجات المدرسية لأبنائهم.

ونوهت بأن نحو 20 متطوعة من مركز الهلال الأحمر بالشارقة، شاركن في عملية توصيل هذه المساعدة، ضمن مبادرة «بالعلم نرتقي» للمدارس التي لديها حالات من المعوذين، مشيرة إلى أن المبادرة مستمرة في تقديم العديد من المساعدات للمحتاجين طوال أيام العام الدراسي، وبمتابعة وإشراف مدير مركز هيئة الهلال الأحمر بالشارقة عبدالله علي المهيري.

وأكدت القطان أن هذه المساعدات أُعدت مسبقاً وتم تجهيزها وتعقيمها وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة، كما يراعى في توزيعها اتباع شروط الأمن والسلامة والإجراءات الوقائية عند تسليمها للمستهدفين.