الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

«فرصة أخيرة» لطلبة المدارس الخاصة بأبوظبي لاختيار نموذج التعليم

«فرصة أخيرة» لطلبة المدارس الخاصة بأبوظبي لاختيار نموذج التعليم

أرشيفية.

منحت دائرة التعليم والمعرفة طلبة المدارس الخاصة في أبوظبي فرصة أخيرة لتعديل رغباتهم، والاختيار بين نموذجي التعليم عن بعد أو الحضور المباشر، وذلك قبل بدء الفصل الدراسي الثاني في 3 يناير المقبل.

وقالت الدائرة إنها عممت استبياناً للطلبة وأولياء أمورهم، لتوضيح رغبة الطلبة من صفوف رياض الأطفال وحتى الثاني عشر للعودة إلى المدرسة أو الاستمرار في نموذج التعليم عن بعد، موضحة أنه يتوجب على الطلبة اختيار النموذج المناسب لظروفهم لإتمام عميلة استعداد المدارس.

وعممت المدارس الخاصة في أبوظبي استبياناً حصلت عليه «الرؤية»، وصفته بـ«الفرصة الأخيرة» لاختيار الطلبة نموذج التعليم الحضوري أو عن بعد، وفقاً لما يتناسب مع عائلاتهم وأسرهم، لافتة إلى أنه يبدأ باسم الطالب وفصله الدراسي ومدرسته، مع إرفاق هاتف ولي الأمر، ثم توضيح ما إذا كان يريد العودة إلى المدرسة، وفي حال الرغبة بالعودة يتبعه الاستفسار عن رغبته في الاشتراك في الحافلات المدرسية.


وفتحت مدارس خاصة أبوابها وأتاحت أخرى موظفي استقبال المكالمات الهاتفية للرد على استفسارات أولياء الأمور، فيما يخص قرار العودة إلى المدارس، حيث ستقوم المدارس بعد رصد اتجاهات أولياء الأمور برفع نسب حضور الطلبة المتوقعين في المدارس إلى دائرة التعليم والمعرفة لإجراء الترتيبات اللازمة.


وقررت دائرة التعليم والمعرفة الموافقة على توفير خيار عودة جميع الطلبة في كافة المراحل الدراسية من بداية رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر -لمن يرغب- بالفصل الدراسي الثاني، مقابل عودة طلبة مرحلة رياض الأطفال والحلقة الأولى حتى الصف الخامس فقط في الفصل الدراسي الأول.

وقال مدير إدارة التراخيص وامتثال التعليم المدرسي في الدائرة الدكتور طارق العامري، إن القرار يتيح عودة جميع الطلبة في الحلقات الدراسية الثلاث للتعليم المباشر - حسب قرارهم- مع وجود خيار متابعة التعليم عن بعد، والذي سيكون متاحاً حسب رغبة أولياء الأمور، حتى يكون هناك أريحية لدى الأسر لاختيار النموذج المناسب.

وأضاف أنه تم منح المدارس الخاصة في أبوظبي أسبوعين كاملين لاستطلاع آراء أولياء الأمور من الروضة وحتى الصف الثاني عشر، حول إمكانية العودة إلى التعليم المباشر أو «عن بعد»، ومن ثم سيتم تصنيف الطلبة حسب نموذج التعليم المختار.

وبيّن العامري أنه بناء على اختيارات أولياء الأمور لنماذج العودة، ستُجري المدارس الخاصة ترتيباتها لاستقبال الطلبة، من حيث المقاعد الدراسية والأبنية التعليمية والإجراءات الاحترازية وغيرها.