السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

افتتاح مشروع الواجهة المائية بكلباء يوليو المقبل.. ودوار ساعة جديد

افتتاح مشروع الواجهة المائية بكلباء يوليو المقبل.. ودوار ساعة جديد

مشروع الواجهة المائية بكلباء.

كشف المجلس البلدي بمدينة كلباء عن افتتاح مشروع الواجهة المائية يوليو المقبل، بالتنسيق والمتابعة مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق).

وأكد رئيس المجلس، الدكتور سليمان الزعابي، مواصلة العمل بمجموعة من المشاريع التنموية والتطويرية في المدينة، والتي يتم تنفيذها بتوجيهات ورؤى من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتصبح المدينة إحدى أهم الوجهات السياحية الجاذبة، وخدمة لإنسان المدينة سواء مواطناً، أو مقيماً، أو زائراً.



وأكد أن المجلس وبالتنسيق والمتابعة مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) يتابع عن كثب جميع مشاريع الهيئة بالمدينة ويأتي في مقدمتها مشروع الواجهة المائية لكلباء كاشفاً عن افتتاحه يوليو المقبل.

وذكر أن مشروع الواجهة المائية هو أكبر مشروع تجزئة وأول واجهة مائية متكاملة الخدمات في مدينة كلباء، ويقع ضمن «مشروع كلباء للسياحة البيئية»، متوقعاً أن يبدأ التسويق لوحداته التجارية بعد شهرين.



وأضاف أن المشروع تأسس بشراكة استراتيجية بين هيئة (شروق) وشركة إيغل هيلز، وبكلفة بلغت 160 مليون درهم، على مساحة تبلغ 17 ألف متر مربع، حيث يضم المركز التجاري ضمن الواجهة 86 محلاً تجارياً.

ولفت إلى وجود خطة من قبل (شروق) لإنشاء فندق بمشروع الرفراف بمنطقة القرم من الناحية الغربية، بعد الإقبال الكبير على تلك المنطقة، خصوصاً في ظل عدم وجود فنادق ومنتجعات، مبيناً أن هذه المشاريع ستزيد من عدد السياح والمستثمرين، ما ينعكس إيجاباً على اقتصاد الإمارة ومدينة كلباء على وجه الخصوص.



دوار ساعة جديد

أضاف الزعابي أن العمل بدأ الأسبوع الماضي على إنشاء دوار جديد (دوار الساعة) بدلاً عن الدوار الواقع بجانب مبنى بلدية كلباء على شارع بحيرة كلباء، مؤكداً أنه سيصبح أحد المجسمات الجمالية في مدينة كلباء وتحفة معمارية وهندسية تضفي جمالاً للمدينة، إلى جانب تطوير ساحل بحيرة كلباء وتبديل سياج البحيرة بألواح ألومنيوم، وإضافة مرافق جديدة ومطاعم ومقاهٍ على امتداد البحيرة.



وأوضح أن نسبة إنجاز المشروع التجاري بمدخل المدينة وصلت إلى 30% وسيسلم بنهاية العام الجاري إلى أصحاب المحلات، مشيراً إلى اللفتة الكريمة من صاحب السمو حاكم الشارقة بإعادة بناء تلك المحلات التجارية من جديد وبطراز إسلامي فخم بعدما هُدمت، ومرّ على إنشائها 30 عاماً، إضافة إلى تواجد لسان بحري تحت الجسر الذي يربط تلك المحلات بشارع الكورنيش ويتضمن مقاهي ومطاعم وأماكن للجلوس والترفيه.

ولفت رئيس المجلس البلدي بكلباء إلى أن سوق الخضروات والفواكه واللحوم الواقع وسط المدينة سيتحول إلى مركز تجاري كبير (مول)، والعمل جارٍ عليه خلف موقع السوق الحالي، حيث صُمم ليتضمن محلات تجارية بجانب الأماكن المخصصة لبيع الخضار والفواكه واللحوم، وبعد نقل محلات السوق القديم ستحوّل مساحته إلى مواقف للسيارات.

وعن توصيل خدمات المياه والكهرباء والصرف الصحي بمنطقة كلباء الصناعية الجديدة ونقل مكب النفايات، قال: «لدينا لقاء خلال الشهر الجاري مع رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة للبتّ في عدد من المشاريع التي بحاجة إلى خدمات ومنها الصناعية الجديدة».