السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

جامعة أبوظبي تحصد عدداً من جوائز «إميرالد ليتراتي» 2020

حصدت كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي على عدد من جوائز شبكة «إميرالد ليتراتي» 2020.

ونال أستاذ الإدارة في جامعة أبوظبي الدكتور سيد زامبيري بن أحمد جائزة «ورقة العمل الموصى بها» ضمن جوائز شبكة «إميرالد ليتراتي» 2020 عن ورقته البحثية بعنوان «التحول إلى وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على أداء المؤسسة: دولة الإمارات العربية المتحدة كمثال» التي تم نشرها في مجلة بحث وسلوك ريادة الأعمال الدولية.

كما حصل عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي البروفيسور باري أوماهوني على جائزة «ورقة العمل المتميزة» عن مقاله بعنوان «تصميم تجارب لا تنسى للضيوف: تطوير البنيات والعوامل المحققة للقيمة المضافة في الفنادق الفاخرة» المنشورة في مجلة «رؤى الضيافة والسياحة».

وقال الدكتور سيد زامبيري إنه استطاع ضمن فريق بحثي تحديد العوامل التي تدفع إلى تبني وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، وقاموا باستكشاف أثر التواصل الاجتماعي مع أداء الأعمال وتطوير توصيات لمساعدة الشركات الأصغر حجماً على استخدام هذه التقنيات للتفاعل مع المنافسين بكلفة مناسبة.

من جانبه قال البروفيسور باري أوماهوني إن البحث الذي قام به يهدف إلى دعم قطاع الضيافة لتطوير إجراءات وأدوات محددة تسهم في تصميم تجارب تلبي تطلعات الضيوف.

وأوضح أن البحث يستعرض العوامل الأكثر أهمية التي يمكن للفنادق تفعيلها لتوفير تجربة لا تنسى لضيوفها، وينطبق ذلك بشكل خاص على الفنادق الفاخرة، فمع تداعيات جائحة كوفيد-19 أصبحت إدارة تجربة المتعاملين عنصراً محورياً لشركات الضيافة لأن جدوى أعمالها ستستند على تقديم خدمات ضيافة ذات قيمة.

وأعرب عن فخره بحصوله على الجائزة التي ترسخ القيمة الدولية للأبحاث كما ترسخ مكانة جامعة أبوظبي كمؤسسة أكاديمية رائدة.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تحصد فيها كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي هذا النوع من الجوائز، حيث حصلت على 6 جوائز «إميرالد ليتراتي» خلال الأعوام الخمسة الماضية.

يشار إلى أن جوائز «إميرالد ليتراتي» تكرم الإسهامات البحثية الاستثنائية التي يتم نشرها على مدى السنوات.