الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

أطباء ينجحون في استئصال ورم ليفي من رحم امرأة يزن 10.7 كلغ

أطباء ينجحون في استئصال ورم ليفي من رحم امرأة يزن 10.7 كلغ

نجح الأطباء المختصون في مستشفى الكورنيش التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» في استئصال ورم ليفي كبير من رحم امرأة يزن 10.7 كلغ، تم اكتشافه خلال مراجعة المريضة لمركز صحة المرأة التابع لمستشفى الكورنيش.

ويعد هذا الورم الليفي من الحجم الكبير والذي تم إزالته لمواطنة إماراتية، تبلغ من العمر 32 عاماً، عانت من متاعب نتيجة هذا الورم على مدار 4 سنوات، تمثلت في تغير وتأخر أوقات الدورة الشهرية، بروز واضح في البطن، صعوبة في التنفس، وصعوبة في الحركة.

وتقدمت المريضة بالشكر للطاقم الطبي المعالج في مستشفى الكورنيش والفريق الإداري على المهنية والرعاية الصحية عالية الجودة، والمعاملة المتميزة، وقالت إنها في البداية كانت تراجع إحدى العيادات التي أفادتها بأن علاجها يحتاج لاستئصال الرحم، ولكن إحدى صديقاتها نصحتها بمراجعة مركز صحة المرأة التابع لمستشفى الكورنيش بأبوظبي، حيث تابعت حالتها الدكتورة فاطمة الهاجري، استشارية أمراض النساء والولادة وأعلمتها أنها تحتاج لعملية جراحية لإزالة الورم فقط وليس إزالة الرحم.

وأضافت: «الحمد لله على شفائي، لقد تمت العملية بنجاح، وتخلصت من المتاعب التي كنت أعاني منها وعدت لممارسة حياتي الطبيعية، وعاد جسمي إلى شكله ووضعه الطبيعي، وأتنفس بشكل طبيعي، وأنام دون أي مشاكل».

وأعربت المريضة الإماراتية عن سعادتها لوجود مستشفى متطور ومجهز بأحدث الأجهزة، وفيه طواقم طبية وفنية وإدارية على مستوى عالٍ من التعليم والخبرة مثل مستشفى الكورنيش الذي قدم لها رعاية عالمية المستوى.