الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«محمد بن راشد للطب» تطلق برنامج إقامة في علاج جذور وعصب الأسنان

«محمد بن راشد للطب» تطلق برنامج إقامة في علاج جذور وعصب الأسنان

زيد بقاعين.

كشفت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية عن إطلاق برنامج إقامة رائد في علاج جذور وعصب الأسنان في كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان التابعة للجامعة ومستشفى دبي للأسنان، الشريك الإكلينيكي للجامعة والمستشفى التعليمي لكلية حمدان بن محمد لطب الأسنان، ما يوفر للطلبة خبرة عملية قيمة على يد نخبة من الخبراء العالميين في مجال طب الأسنان.

ويُعد برنامج الإقامة الذي يمتد لثلاث سنوات، الأول من نوعه في الدولة، حيث تأتي هذه الخطوة انسجاماً مع رؤية الجامعة في أن تصبح محوراً عالمياً متخصصاً في الأبحاث والتعليم الصحي المبتكر والشامل. وتم اعتماد البرنامج المبني على الكفاءة المهنية من الهيئة السعودية للتخصصات السعودية.

وسيكون جميع خريجي البرنامج مؤهلين للخضوع لامتحانات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، حيث سيصبحون متخصصين من المستوى الثاني في دولة الإمارات، بحسب معايير ترخيص مزاولي المهن الصحية في الدولة، بمجرد نجاحهم في هذه الامتحانات، لينتقلوا بعد ذلك إلى المستوى الأول بعد إتمامهم لسنوات الخبرة العملية المطلوبة. وسيخضع الأطباء المنتسبون للبرنامج لتدريبات شاملة ضمن العديد من التخصصات الجراحية وغير الجراحية من خلال إدارة مجموعة واسعة من الحالات السريرية المعقدة.

وتعليقاً على الخبر، قال عميد كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان الأستاذ الدكتور زيد بقاعين: «يُعد أخصائيو علاج جذور وعصب الأسنان من أصحاب المهارات الرفيعة والتفكير النقدي ركائزَ أساسية لمستقبل طب الأسنان في دولة الإمارات والعالم. هذا البرنامج المبتكر سيدعم الأطباء المقيمين من خلال تقديم خبرات أهم الأطباء الإقليميين والدوليين في هذا الاختصاص لهم، بالإضافة إلى التدريب العملي والمهارات السريرية التي سيكتسبونها، وغيرها من الطرق المبتكرة وسبل التعاون التي من شأنها أن تعزز مسيرتهم التعليمية. كما أن برنامج الإقامة في علاج جذور وعصب الأسنان هو البرنامج الوحيد في الدولة المعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ما يسمح للأطباء المقيمين بتوظيف مهاراتهم وخبراتهم في مختلف مجالات العناية بالأسنان في المنطقة».