الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«التربية»: غداً فتح باب التسجيل لاختبار «إمسات»

«التربية»: غداً فتح باب التسجيل لاختبار «إمسات»

أرشيفية.

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اعتباراً من الغد الأحد، فتح باب التسجيل لاختبار الإمارات القياسي (إمسات) في مادتي الرياضيات والفيزياء، المزمع تأديته في 13 فبراير المقبل، ولإتاحة المجال أمام 30 ألف طالب وطالبة من التسجيل في 256 مركزاً بجميع أنحاء الدولة.

وأفادت الوزارة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «تليغرام»، أن جميع الطلبة سيصلهم إشعار بالتسجيل عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة لاحقاً.

وشددت على إلزامية تقديم فحص (PCR) الخاص بفيروس كورونا، وإبراز نتيجة سلبية للطلبة الذين يتقدمون لاختبار «إمسات»، بحيث لا يمر عليها أكثر من 7 أيام لكي يتم السماح للطالب بأداء الامتحان، وأن يقوم كل طالب بالتسجيل لجلسة اختباره في المركز التابع لإمارته.



وأشارت الوزارة إلى عدد من التدابير الوقائية المتبعة في مراكز اختبار «إمسات»، تتعلق بتوفير نتيجة سلبية لفحص «كوفيد-19» صالح لأسبوع فقط، وضرورة ارتداء الطلاب للكمامة قبل دخول المركز، وإحضار بطاقة هوية الإمارات سارية المفعول، ويمنع بتاتاً اصطحاب أي من أفراد الأسرة لمركز الاختبار، ولا يسمح لأفراد الأسرة بالتواجد في قاعات الانتظار.


وطالبت الوزارة بضرورة الالتزام بمسافة التباعد، مع التأكيد على قياس درجة حرارة الطالب بالكاميرا الحرارية، وسيمنع الطالب الذي تظهر عليه أعراض مشابهة لأعراض «كوفيد-19» من دخول الاختبار.