الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تفاهم بين «أمن المواصلات بشرطة دبي» وشركة الاتحاد للقطارات

تفاهم بين «أمن المواصلات بشرطة دبي» وشركة الاتحاد للقطارات
وقعت إدارة أمن المواصلات في شرطة دبي مذكرة تفاهم مع شركة الاتحاد للقطارات المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الدولة، لتعزيز وتطوير التعاون في مجالات العمل المشتركة بما يساهم في تحقيق المصلحة العامة، والتي تتمثل في تأمين الحماية لمنشآت شركة الاتحاد للقطارات بدبي، والحد من المخاطر الأمنية التي قد تهدد سلامتها وسلامة ركابها وتوفير أعلى مستويات السلامة.

وقع المذكرة عن إدارة أمن المواصلات، العميد عبيد الحثبور مدير الإدارة، وعن شركة الاتحاد للقطارات، محمد المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع شؤون السكك الحديدية في الشركة.

وقال العميد عبيد الحثبور إن مذكرة التفاهم مع شركة الاتحاد للقطارات تمثل خطوة لتعزيز العلاقات المؤسسية التي تتماشى مع الخطط الاستراتيجية والمستقبلية للإدارة، لافتاً إلى أن الإدارة تحرص مع شركائنا على حفظ أمن وسلامة منشآت النقل العام، إيماناً منها بأهمية الحفاظ على المكتسبات العامة والسكك الحديدية وسلامة كافة شبكاته.


وأكد حرص إدارة أمن المواصلات وبتوجيهات من القيادة العليا، على تعزيز التعاون مع مختلف الدوائر الحكومية بما يحقق الأهداف المشتركة بين الجانبين، سعياً نحو تكامل الجهود وتبادل الخبرات وتنمية المبادرات والمشاريع المشتركة.


من جانبه، أثنى محمد راشد المرزوقي على التعاون الوثيق مع القيادة العامة لشرطة دبي، وقال «يسرنا التعاون مع إدارة أمن المواصلات، في سبيل تعزيز أواصر الشراكة والعمل عبر تحقيق أعلى مستويات الأمان والسلامة لشبكة السكك الحديدية الوطنية، وهو ما سينعكس على جميع مراحل المشروع، وبخاصة في ظل التقدم الذي بدأنا بإحرازه في مختلف المواقع الإنشائية على طول المرحلة الثانية من المشروع».

وتنص المذكرة على دعم أواصر العلاقات المؤسسية بين الأطراف الساعية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية، الرامية لتعزيز الدور الريادي لدولة الإمارات في تأمين قطاع النقل والمواصلات بالمنطقة، وخلق جسر من التعاون الاستراتيجي بشكل فعال، وتبادل المعرفة وترسيم الاختصاصات لكلاً الطرفين، ما يساهم في رفع جودة المهام لكل الأطراف.