الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

سفراء دول شمال أوروبا يشيدون بجهود الإمارات في تمكين المساواة بين الجنسين

سفراء دول شمال أوروبا يشيدون بجهود الإمارات في تمكين المساواة بين الجنسين
أشاد سفراء دول شمال أوروبا لدى الدولة بجهود دولة الإمارات لتمكين المرأة وتعزيز دورها في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الإمارات وترسيخ المساواة بين الجنسين.

وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس كل عام، سلط السفراء الضوء على إنجازات الإمارات وتصدرها عدة مؤشرات عالمية تتعلق بالمساواة بين الجنسين وجهود تمكين المرأة.

وأوضحت سفيرة جمهورية فنلندا لدى الدولة ماريانا نيسيلا أن دول شمال أوروبا تشترك مع دولة الإمارات في الالتزام بتعزيز المساواة بين الجنسين، مؤكدة أن مشاركة المرأة الفعالة في سوق العمل تعتبر أساسية لتعزيز التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي والرخاء الاجتماعي.


وبخصوص المبادرات المشتركة بين دول شمال أوروبا ودولة الإمارات، لفتت السفيرة إلى برنامج «الإرشاد المهني» الذي ينفذ بتعاون مشترك بين سفارات دول شمال أوروبا ومؤسسة دبي للمرأة ويهدف إلى تشجيع الشابات الإماراتيات على القيام بدورهن القيادي.


ومن جانبه، أوضح سفير مملكة الدنمارك لدى الدولة فرانز مايكل سكولدملين أن برنامج «الإرشاد المهني» يزود المنتسبات بالخبرة اللازمة لبناء القدرات وصقل المهارات الشخصية والمهنية.

وبدوره، قال سفير مملكة السويد لدى الدولة، هنريك لاندر هولم، إن بلاده وكافة دول شمال أوروبا تحرص على تعزيز التعاون مع دولة الإمارات، خاصة على صعيد جهود تمكين المرأة وتنمية قدراتها.

كما أشاد سفير مملكة النرويج لدى الدولة، ستين روزتيس، بما نالته المرأة الإماراتية من مكتسبات وما حققته من إنجازات في شتى المجالات، مثنياً على التعاون المشترك بين دول شمال أوروبا ودولة الإمارات لتعزيز قدرات المرأة وترسيخ المساواة بين الجنسين.