الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بلدية دبا تغلق 22 محلاً غير ملتزم بالإجراءات الاحترازية في يناير وفبراير

بلدية دبا تغلق 22 محلاً غير ملتزم بالإجراءات الاحترازية في يناير وفبراير

أغلقت بلدية دبا الفجيرة 22 محلاً خلال شهري يناير وفبراير الماضيين لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية مثل التباعد الجسدي ولبس الكمامة، إضافة إلى عدم تطبيق الضوابط والاشتراطات الصحية كنظافة المعدات والمكان ووجود الحشرات في المحال إلى جانب عدم وجود بطاقة صحية للعمال.

جاء ذلك خلال جولات تفتيشية للبلدية بلغت 1803 زيارة منها 437 جولة على أسواق اللحوم والأسماك والخضار و285 زيارة للصالونات الرجالية ومراكز التجميل النسائية.

ووجهت البلدية 264 إنذاراً للمخالفين وحرّرت 250 مخالفة كما أصدرت في الفترة نفسها 720 بطاقة صحية للعمال، واستقبلت 3 شكاوى من الأفراد بخصوص النظافة وبيع مواد غذائية فاسدة ووجود حشرات.

وخلال تلك الحملات والزيارات المفاجئة صادرت البلدية 769 كلغ منها 703 كلغ من المواد الغذائية، و42 مواد تجميلية، و15 كلغ مواد استهلاكية (منظفات، عطور، أواني تالفة)، إضافة إلى مصادرة 9 كلغ من المواد المحظورة.

وأكد مدير عام بلدية دبا الفجيرة المهندس حسن اليماحي أن قرار إغلاق المنشآت جاء في إطار حرص البلدية على سلامة الأفراد وصحتهم العامة في ظل انتشار فيروس جائحة كورونا، مشدداً على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية الخاصة بالتباعد الجسدي والفصل بين مواقع الانتظار، وضرورة لبس الكمامة.

وأشار إلى أن مفتشي البلدية رصدوا عدداً من الملاحظات المعنية بقلة وعي بعض العاملين بأهمية تطبيق الإجراءات الوقائية، مؤكداً أن مسألة تطبيق تلك الاشتراطات في مختلف المحال والأسواق في مدينة دبا والمناطق التابعة لها للحد من انتشار جائحة «كوفيد-19» مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع، مشدداً على ضرورة التعاون من الجميع لتحقيق الأهداف المرجوة من التدابير التي وُضعت لحماية العاملين في هذه المنشآت والمجتمع بشكل عام.