الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«التربية»: فتح باب التسجيل لاختبارات «إمسات» اليوم

«التربية»: فتح باب التسجيل لاختبارات «إمسات» اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح المجال اليوم الاثنين أمام طلبة الصف الثاني عشر للتسجيل في اختبار الإمارات القياسي (إمسات)، وذلك لليوم الاختباري المقرر في 27 مارس الجاري.

وأفادت بأن الاختبارات ستكون في مواد اللغتين الإنجليزية والعربية والرياضيات والفيزياء وستعقد في 265 مركزاً على مستوى الدولة، وسيتم إشعار الطلبة عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة بالمركز المحدد لهم للاختبار.

وأكدت الوزارة أنها ستخاطب الطلاب قبل الموعد المحدد حول أهمية اتباع التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة في مراكز اختبار الإمارات القياسي، من خلال توفير نتيجة سلبية لفحص «كوفيد-19» عبر تطبيق الحصن، على ألا تتجاوز أسبوعين من موعد الاختبارات، وضرورة ارتداء الطلاب للكمامة والقفاز قبل دخول مركز الاختبار، وإحضار بطاقة هوية الإمارات سارية المفعول.

وحثت كل طالب على إحضار آلة الحساب الخاصة في اختبار الرياضيات والفيزياء، أو استخدام الآلة التي في النظام، ويمنع بتاتاً اصطحاب أي من أفراد الأسرة لمركز الاختبار، ولا يسمح لأفراد الأسرة بالتواجد في قاعات الانتظار.

وطالبت الوزارة بضرورة الالتزام بمسافة التباعد، مترين بين الطالب وأي شخص آخر، وأنه يجب على الطالب مغادرة مركز الاختبار فور انتهائه من أداء الاختبار، ولن يسمح له بالانتظار في المركز، مع التأكيد على قياس درجة حرارة الطالب بالكاميرا الحرارية، وسيمنع الطالب الذي تظهر عليه أعراض مشابهة لأعراض «كوفيد-19» من دخول الاختبار.