الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

مدارس خاصة لأولياء الأمور: مشكلة عامة على منصة Ims يجري حلها مع «التربية»

مدارس خاصة لأولياء الأمور: مشكلة عامة على منصة Ims يجري حلها مع «التربية»

??????? ?? ???

أكدت مدارس خاصة في أبوظبي اليوم أنه توجد مشكلة عامة في الدخول على منصة بوابة التعليم الذكي Ims.

وأوضحت المدارس في رسائل بثتها للطلبة وأولياء أمورهم أنه يجري التواصل مع وزارة التربية والتعليم لحل تلك المشكلة ليتمكن بعض الطلبة من الدخول عليها لمواصلة الاستفادة من المنصة.

وتعتبر بوابة التعليم الذكي Ims منصة تعليمية اجتماعية تسهل مشاركة المقررات الموحدة، حيث يقوم الطالب بفتح متصفح الإنترنت وإدخال حسابه المعتمد ليتمكن من مباشرة عملية التعلم.

وعلى صعيد متصل، نصحت تلك المدارس في رسائلها، أولياء أمور الطلبة ببعض النصائح للمحافظة على أمن الطالب الإلكتروني والتي يأتي على رأسها عدم مشاركة الطلبة لمعلوماتهم السرية مع زملائهم أو أي شخص آخر، مشيرة إلى أهمية متابعة أولياء الأمور للمواقع التي يستخدمها الطالب على الشبكة العنكبوتية.

وشددت المدارس على أهمية تحذير أولياء الأمور لطلبتهم من خطورة الجرائم الإلكترونية ومن ارتكابها حتى إن كان غرضهم المزاح، لافتة إلى ضرورية توعية الطلبة بالعقوبات التي تترتب على الجرائم الإلكترونية سواء العقوبات التي توقعها المدرسة على مرتكبي تلك الجرائم أو العقوبات المجتمعية.

وبينت المدارس أنه من الضروري مساعدة الطلبة على الاطلاع والدراية بإرشادات الأمن الإلكتروني والتي يأتي على رأسها تشجيع الطلبة على توخي الحذر عند الكشف عن المعلومات الشخصية، وكيفية التصرف تجاه الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت، واختيار أنواع المواقع والأنشطة المسموح بها ضمن نطاق عائلي.

ودعت المدارس في حال مواجهة الطالب لأي مشكلة تخص الأمن الإلكتروني التوجه إلى الاختصاصي الاجتماعي في المدرسة لمساعدته في حلها.