السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

تخصيص قنوات للإبلاغ عن مخالفات إجراءات مكافحة «كورونا» في الشارقة

تخصيص قنوات للإبلاغ عن مخالفات إجراءات مكافحة «كورونا» في الشارقة
خصصت القيادة العامة لشرطة الشارقة عدداً من القنوات المعتمدة للإبلاغ عن المخالفات والتجاوزات الخاصة بعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة انتشار فيروس «كوفيد-19» بين أفراد المجتمع، داعية الأفراد إلى الإبلاغ عن المخالفات عبر القنوات المتاحة وهي مركز الاتصال 901، وخدمة حارس عبر التطبيق الذكي لشرطة الشارقة، والبريد الإلكتروني للجائحة.

وتستقبل القنوات البلاغات والتجاوزات والتصرفات التي من شأنها أن تعرض صحة وسلامة أفراد المجتمع للخطر نتيجة الإهمال والاستهتار، لفرض العقوبات القانونية على المخالفين.

وكانت القيادة العامة لشرطة الشارقة أطلقت عبر منصاتها الإلكترونية خدمة «حارس» التي تمتاز بسهولة الاستخدام وتتيح لأفراد مجتمع الشارقة إمكانية الإدلاء بالمعلومات عن المخالفات والظواهر السلبية من خلال التطبيق الذكي لشرطة الشارقة، بهدف تعزيز دور أفراد المجتمع في حفظ الأمن والوقاية من الظواهر السلبية في إمارة الشارقة والإبلاغ عنها.


وشكلت الشرطة خلية الأزمة لإدارة الأحداث الخاصة بجائحة «كوفيد-19» التي تتعلق بأية إجراءات تختص ببلاغات الطوارئ وذلك عبر البريد الإلكتروني [email protected]، إلى جانب مركز الاتصال 901 الذي يستقبل استفسارات الجمهور على مدار الساعة.


وتشهد قنوات التواصل تفاعلاً جماهيرياً كبيراً، نتيجة انتشار الوعي بالمسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتق الأفراد للحد من انتشار الفيروس.

وأوضحت القيادة العامة لشرطة الشارقة أن عدم الالتزام بلبس الكمامة والتجمعات تتصدر قائمة البلاغات الواردة عبر منصات الإبلاغ.