السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

تقديم اللقاح وفحوصات الـPCR عبر العيادة المتنقلة في 6 مناطق بالشارقة

بدأت مبادرة «العيادة المتنقلة» في الشارقة، تقديم خدماتها للتطعيم ضد «كوفيد-19»، وكذلك إجراء فحوصاتPCR ، في المناطق والضواحي السكنية بالإمارة والتي تشهد كثافة سكانية عالية، وذلك بهدف توسيع نطاق التطعيم وتقديم اللقاح للمستهدفين.

وأكد القائمون على تنفيذ المبادرة، والتي أعلنت عنها وزارة الصحة ووقاية المجتمع سابقاً، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالشارقة، أنها ستكون في 5 مناطق خلال الفترة الحالية، بدأت في منطقة مويلح التجارية، وستستمر لثلاثة أيام، في الفترة المسائية من الرابعة والنصف عصراً حتى التاسعة والنصف مساءً، ثم مناطق النهدة القاسمية والمجاز والخان، وسيتم الإعلان عن جدول لكل منطقة بحيث يتعرف سكانها إلى المبادرة، وبالتالي المشاركة فيها.

وأشاروا إلى أن المبادرة تنفذ بالتنسيق مع لجنة الطوارئ والأزمات بالإمارة، وجامعة الشارقة، والقيادة العامة للشرطة بالإمارة، وأنها تحرص على تقديم الخدمة مجانية للجميع في تلك المناطق التي تشهد كثافة سكانية مرتفعة وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة.

وأوضحوا أن اليوم الأول شهد إقبالاً من قبل سكان منطقة مويلح على المبادرة، حيث تقدم العديد من الأشخاص لتلقي اللقاح، وكذلك الأشخاص الراغبون في إجراء فحص الـPCR، والمطلوب منهم في مقار عملهم أو بحسب الحاجة إليه.

ونوهوا إلى أن العيادة المتنقلة مزودة بكافة الاحتياجات الطبية لتقديم الخدمة للمستهدفين، كما يتم التسهيل على المراجعين لتقديم الاستشارات والفحوصات اللازمة لتحديد إمكانية أخذ اللقاح من عدمه، مع مراعاة السرعة في تيسير الإجراءات، تخفيفاً عن سكان المناطق المتقدمين للمبادرة.