الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

فؤاد الشحي.. 15 عاماً في عشق التطوع

عشق العمل التطوعي منذ 15 عاماً، فرأى فيه ركناً رئيسياً لتحقيق نهضة المجتمعات وركيزة أساسية لنشر ثقافة المسؤولية المجتمعية، وقيمة للإنسان يوسع من خلاله أفكاره ومداركه يوماً بعد يوم.

رئيس فريق غياث التطوعي في جمارك دبي فؤاد الشحي اعتبر أن التطوع أثر في حياته وحياة الكثير من المتطوعين بعد احتكاكهم بأفراد الجمهور، مؤكداً أن التطوع يعيد صقل الشخصية وتوزيع الأولويات في حياة الفرد.

ويعمل الشحي كموظف في جمارك دبي بصفة مراقب بحري، عدا عن كونه فارساً يهوى الخيل ومذيعاً في قناة دبي إلا أن عشقه للتطوع دفعه ليكون أحد عناصره الفاعلين، وقال: بدأت التطوع ضمن فعاليات حملة رمضان أمان ونتيجة المبادرات الكثيرة التي شاركت فيها تم اختياري كرئيس فريق غياث التطوعي في جمارك دبي عام 2016 وبدأت المبادرات في 2017 وحقق إنجازات متميزة منذ عام 2017 وإلى الآن.

وذكر أن الفريق اختار اسم «غياث» وهي كلمة تعني في اللغة المطر الغزير الذي يجلب الخير، ليعكس أهداف الفريق وطموحاته المتمثلة في عون المحتاجين، بتشجيع التطوع في جميع المجالات، مشيراً إلى استقطاب طلبة الكليات والجامعات بدعم من مدير جمارك دبي الذي يحرص على دعم هذه الأنشطة ويرافقهم فيها.

وأفاد الشحي بأنه في 2020 عند بدء الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار «كوفيد-19» وحتى بداية عام 2021 تم تحويل مبادرات فريق غياث التطوعي إلى إلكترونية (عن بعد) سواء توزيع المير الرمضاني أو وجبات الفطور والسحور وفيما يخص المير الرمضاني كان يتم تجهيز ما يقارب 1500 صندوق مير رمضاني ويتم توزيعه عن طريق الجمعيات الخيرية وفيما يخص كسوة العيد أيضاً أوقف التوزيع اليدوي وباشرنا التوزيع عن طريق الجهات المختصة.