الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

«الصحة» تنظم ندوة علمية افتراضية في اليوم العالمي للدرن

«الصحة» تنظم ندوة علمية افتراضية في اليوم العالمي للدرن
نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بمناسبة اليوم العالمي للدرن «السل»، ندوة علمية افتراضية تحت شعار «الساعة تدق» بهدف رفع الوعي حول أحدث المعلومات عن مرض السل والتعريف بأعراضه وطرق انتقاله، وإشراك أفراد المجتمع في جهود الوقاية من المرض، وتسليط الضوء على جهود الوزارة في تنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة الدرن.

كما تهدف الندوة إلى التعريف بجهود الوزارة لمكافحة المرض وتوفير الرعاية الصحية لجميع مرضى السل، بدءاً من تشخيص المرض، مروراً بمرحلة العلاج والمتابعة، حتى الشفاء التام، مع إطْلاع العاملين في أنشطة البرنامج من أطباء وفنيين على المستجدات في مجال مكافحة الدرن والتحديثات العلمية في التشخيص والعلاج ورعاية المرضى.

وأكد وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية الدكتور حسين عبدالرحمن الرند أن الدولة اتخذت تدابير متعددة لتخفيف أثر فيروس «كوفيد-19» على الخدمات الصحية الأساسية وتلك المتعلقة بالدرن بطرق، من بينها تعزيز مكافحة العدوى، والتوسّع في نطاق استخدام التكنولوجيات الرقمية لتقديم المشورة والدعم عن بعد.


وأشار الدكتور الرند إلى تطوير خدمة العلاج المنزلي بدلاً من زيارة المرافق الصحية للحصول على الخدمات الصحية، في إطار الحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بسبب فيروس «كوفيد-19» ومواكبة للتوجهات الحكومية بضمان استمرارية الأعمال والخدمات وفق أفضل الممارسات لتعزيز أداء النظام الصحي وضمان الصحة.


وتشارك وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتزيين عدد من المعالم الرئيسية في عدة إمارات ضمن مشاركة الدولة في المبادرة العالمية لإضاءة معالم رئيسية باللون الأحمر بهدف إذكاء الوعي بأهمية مكافحة هذا المرض.