الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

تكافل الداخلية و«تنمية المجتمع» يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الخدمات لكبار المواطنين

تكافل الداخلية و«تنمية المجتمع» يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الخدمات لكبار المواطنين

وقّع صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية، وهيئة تنمية المجتمع في دبي، صباح اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، مذكرة تفاهم بهدف توفير خدمات برنامج «فزعة» التابعة للصندوق، لكبار المواطنين المسجلين في بطاقة ذخر التابعة للهيئة.

تأتي هذه المذكرة في إطار الحرص على تطوير العمل المشترك بين المؤسسات الحكومية لتحسين جودة الحياة لأفراد المجتمع.

وقع المذكرة كل من مدير عام صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية وعضو مجلس الإدارة العقيد أحمد محمد بوهارون، والمدير التنفيذي لقطاع الرعاية والتنمية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع في دبي حريز المر بن حريز.

وبموجب المذكرة سيتمكن كبار المواطنين المسجلين في بطاقة ذخر، من الحصول على عضوية فزعة والاستفادة من كافة خدمات برنامج فزعة، وهو البرنامج الذي أطلقه الصندوق لتقديم خدمات حصرية ومتنوعة ومميزة للأعضاء المنتسبين.

وقال العقيد أحمد محمد بوهارون، إن الصندوق يحرص على المشاركة في كافة المبادرات والجهود الوطنية الريادية التي تستهدف تعزيز جودة الحياة في المجتمع الإماراتي والارتقاء بالعمل والخدمات التكافلية التي تقدم إضافات ذات قيمة للمجتمع.

وأضاف أن برنامج «فزعة» يُعد أحد المبادرات الاجتماعية لصندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بالوزارة، ويهدف إلى تطوير الترابط الاجتماعي والحفاظ على روابط فعالة للتضامن داخل مجتمع دولة الإمارات، ويقدم خدمات حصرية ومتنوعة للأعضاء المنتسبين للبرنامج.

وأعرب عن فخره واعتزازه بأن يكون الصندوق جزءاً من الجهد وفي تقديم كل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات للمجتمع، وتقديم التسهيلات لأفراده، خاصة كبار المواطنين في الدولة، وتعزيز شراكات مع كافة المبادرات والمشاريع والمؤسسات الوطنية في سبيل تحقيق الغايات والأهداف الاستراتيجية بما يعود بالفائدة على الجميع.

من جهته أشاد المدير التنفيذي لقطاع الرعاية والتنمية الاجتماعية حريز المر بن حريز بهذه الخطوة، مؤكداً أن أفضل صور التلاحم الاجتماعي تأتي من مجتمع يساهم كل فرد أو مؤسسة فيه بدورهم من مواقعهم المختلفة وهو ما يوثق من دعائم منظومة العمل الاجتماعي ويضمن لها الاستمرارية.

وقال: «نتوقع أن تساهم هذه المذكرة في وصول كبار المواطنين إلى حزمة واسعة من الخصومات والتسهيلات، ونتطلع إلى عقد المزيد من الشراكات والاتفاقيات من هذا النوع بما ينعكس بشكل إيجابي على أفراد المجتمع».

يذكر أن برنامج «فزعة» الذي يديره صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية يعد من برامج التكافل الوطنية الرائدة التي تطرح مجموعة متميزة من العروض والخدمات المساعدة والداعمة لأعضائها في مجالات عديدة كالتعويض عـن الحوادث الشخصية والإيجار المنتهي بالتملك والخصومات وغيرها من البرامج التي من شأنها أن تسهم في إسعاد أفراد المجتمع وتعزيز الروح الإيجابية لديهم. ويضم البرنامج العديد من العروض، والتي تشمل 8 أقسام هي: السياحة والسفر والترفيه والمطاعم والصحة والجمال والسيارات ومبيعات التجزئة والأزياء والخدمات المالية والتدريب.