الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» تطلق برنامج «لنتواصل» للاندماج الاجتماعي

أطلقت هيئة المساهمات المجتمعية (معاً) برنامج «لنتواصل» وهي مبادرة افتراضية تمتد على مدار 10 أسابيع، تتيح فرصة المشاركة بشكل مجاني لأفراد مجتمع إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، وذلك في إطار التزام الهيئة بتعزيز المشاركة المجتمعية.

ويستهدف إطلاق برنامج «لنتواصل» تعزيز مبدأ المشاركة المجتمعية والتواصل في ظل التحديات الناجمة عن جائحة كوفيد-19، إذ يوفر البرنامج فرصة مميزة للمشاركة والاندماج الاجتماعي من خلال توسيع نطاقه ليشمل أبناء المجتمع كافة ومن خلال أربعة مجالات تتضمن الصحة والعافية، الأعمال والتدريب، المجتمع، الفن والثقافة.

وتسعى هيئة معاً لدعم أبناء المجتمع لاتباع نمط حياة صحي من خلال التركيز على المجالات الأربعة، فضلاً عن تعزيز القدرات الإبداعية وزيادة الثقة بالنفس وترسيخ التعاون وتفعيل لغة الحوار في ميدان الفنون والثقافة وإرساء قيم التماسك المجتمعي من خلال زيادة الوعي بقضايا المجتمع المتمثلة في الاستدامة والشمول الاجتماعي.


ويتضمن البرنامج أنشطة ممتعة ومفيدة وحوارات تقام افتراضياً تناسب مختلف أفراد المجتمع، بغض النظر عن العمر والجنس والجنسية والخلفية الثقافية.




وستنعقد المبادرات عبر الإنترنت كل أسبوعين لتغطي مناطق مختلفة ضمن مجال معين، مع فتح باب المشاركة أمام أبناء المجتمع في كل مبادرة.

ويهدف البرنامج إلى إرساء التماسك الاجتماعي في الوقت الحالي وخلال أوقات انخفاض التفاعل المباشر بين أفراد المجتمع، لترسيخ مبدأ المشاركة المجتمعية وتعزيز المسؤولية الاجتماعية وخلق فرص للتطوع.

واختير ممثلو البرنامج بناءً على خبراتهم ضمن مجالاتهم وإسهاماتهم في القضايا المجتمعية وتأثيرهم على أفراد المجتمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وخبرتهم العملية داخل مجتمع أبوظبي، وهؤلاء الممثلون هم الرياضي الإماراتي فارس الزعابي - الصحة والعافية، والمدرب المتخصص أرسلان الهاشمي - الأعمال والتدريب، واختصاصية تنمية المجتمع تانيا عوض - المجتمع، والمتزلجة على الجليد ومدونة الجمال شيماء صبري - الفن والثقافة.

ويستضيف البرنامج مبادرات مختارة بحضور أفراد مؤثرين آخرين، بما في ذلك الشباب وأصحاب الهمم وكبار السن وغيرهم، لتسليط الضوء على سبل التعاون وتفعيل لغة الحوار لتبادل الخبرات والمعرفة بين جميع فئات المجتمع في مناحي الحياة كافة.

وقالت المدير العام لهيئة «معاً» سلامة العميمي: «نحن فخورون بإطلاق برنامج (لنتواصل) في إمارة أبوظبي، الذي تم تنظيمه ووضع قواعده بعناية ليناسب كافة فئات المجتمع، وقد مر علينا عام استثنائي واختلف نمط الحياة خلاله، لذا نأمل أن يعمل البرنامج الجديد على سد الفجوة الحاصلة في التواصل والتفاعل المباشر بين أبناء المجتمع، ونسعى إلى أن يكون البرنامج فرصة لإحداث أثر اجتماعي إيجابي ومستدام يساهم في تحسين الصحة النفسية في المجتمع.



وسيتم إطلاق البرنامج بدعم من بلدية أبوظبي شريك المبادرة وشركة نيرفانا للسفر والسياحة الراعي الرسمي للبرنامج، إذ يوظف منظمو الرحلات خبراتهم المتمثلة في كيفية إيجاد وسيلة لربط مختلف الحضارات والثقافات ضمن مجتمع أبوظبي.

وتعتبر شركة فلاش للترفيه الشريك الداعم للبرنامج الذي يساهم في إدارة العمليات التشغيلية للبرنامج في دورته الأولى.