الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«جمال مدينتنا بنظافتها» تزيل 59 ألف طن من المخلفات بالعين

«جمال مدينتنا بنظافتها» تزيل 59 ألف طن من المخلفات بالعين
أطلقت بلدية مدينة العين حملة لإزالة المخلفات في جميع قطاعات مدينة العين بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، وذلك في إطار حرص واهتمام دائرة البلديات والنقل في المحافظة على المظهر الحضاري، ضمن حملتها الشاملة في إمارة أبوظبي تحت عنوان «جمال مدينتنا بنظافتها».

وقام الفريق الميداني لإدارة عمليات الرقابة والتفتيش على مجمعات المزارع والعزب في مدينة العين، بالإشراف على إزالة أكثر من 59 ألف طن من المخلفات المتنوعة، والتي شملت مخلفات مناطق العزب والمزارع، بالإضافة إلى مخلفات الحرائق العشوائية والنخيل، إلى جانب إزالة بعض المباني والعزب المهجورة.



وتم تنفيذ الحملة بالتعاون والتنسيق مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» وباستخدام 1495 سيارة نقل وآلية، كما استعان الفريق الميداني بعدد من الفرق التطوعية التي ساهمت في دعم تنفيذ الحملة منذ بدايتها، مثل فريق بلدية مدينة العين التطوعي وجمعية أصدقاء البيئة وفريق عونك يا وطن التطوعي والشرطة المجتمعية ومبادرة كلنا شرطة.


وأكدت بلدية مدينة العين أن حملة «جمال مدينتنا في نظافتها» لا تزال مستمرة وقد أزالت حتى الآن 44900 طن من مخلفات العزب والبناء والكتل الأسمنتية، كما أسفرت الحملة عن إزالة 21 من المباني المهجورة والمهملة بالقطاع الغربي، نظرا لما تشكله من أخطار متمثلة في تلوث البيئة والتسبب في إزعاج السكان، ولكونها مصدراً للأخطار الصحية وتهدد سلامة القاطنين بجوارها، بالإضافة إلى ذلك قامت الفرق المختصة بردم 20 بئراً قديمة.



وضمن حملة المحافظة على نظافة مدينة العين، قام الفريق الميداني بإزالة 9 عزب عشوائية بمنطقة غشابة في القطاع الشمالي، بالإضافة إلى 149 عزبة بمنطقة الخرير والمراغ بالقطاع الشرقي، وذلك لضمان الالتزام بالأنظمة واللوائح المعمول بها في هذا الخصوص، ومكافحة مظاهر التشويه البصري.

ووجهت فرق التفتيش 1803 إنذارات وتحرير 15 مخالفة بحق أصحاب السلوكيات الخاطئة، بهدف زيادة وعي المجتمع حول ظاهرة المشوهات والدور المجتمعي المطلوب للقضاء عليها.