الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
No Image Info

«الشارقة للتعليم» تُلزم القادمين من السفر بـ10 أيام حجر صحي

ألزمت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، العاملين من أعضاء الهيئة التدريسية والكوادر الفنية والإدارية والطلبة الذين اختاروا منظومة التعليم المباشر والدوام المدرسي، القادمين من السفر، بتطبيق مدة الحجر الصحي المقررة بـ10 أيام قبل العودة للمدرسة.

وأوضحت الهيئة أن مدة الحجر المقررة «10 أيام»، تبدأ من أول يوم لوصول الشخص إلى الدولة، مطالبة كافة الموظفين القادمين من السفر بإدخال بياناتهم على منصة «تمام»، من خلال تقرير العمليات اليومي بدءاً من اليوم الأحد، وذلك لتجنب توقيع الجزاءات المقررة على غير الملتزمين.

وأفادت بأن الطلبة عاودوا الدراسة اليوم في الفصل الدراسي الثالث لمدارس المناهج الأجنبية والآسيوية، وستكون عودة الدراسة لمدارس المنهاج الوزاري يوم الأحد المقبل، وفق نظامي التعليم المباشر أو الهجين، أو نظام التعليم عن بعد- وفق اختيار ولي أمر الطالب، بعد الحصول على نتيجة فحص سلبية قبل موعد العودة للمدرسة بمدة لا تزيد عن 72 ساعة من تاريخ الفحص.


وأكدت الهيئة على التزام المدارس الخاصة بتوفير البيئة المدرسية الآمنة للطلبة، حيث بادرت الهيئة بالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتوفير جرعات من لقاح كوفيد-19 للعاملين في المؤسسات التعليمية التابعة لها، الذين بدورهم بادروا بالتوجه لمراكز التطعيم لتلقي الجرعات.

ولفتت إلى أن نسبة متلقي الجرعة الأولى من اللقاح من العاملين في المدارس الخاصة بالإمارة، من معلمين وإداريين تجاوزت الـ74%، أما متلقي الجرعة الثانية من العاملين في المدارس تجاوزت 64%، ما يعتبر أمراً مطمئناً للطلبة وأولياء الأمور، وسيساهم بشكل كبير في مواجهة انتشار فيروس كوفيد-19 في المجتمع.

#بلا_حدود