السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«التربية»: فتح باب التسجيل لاختبارات القيادات المدرسية والطفولة المبكرة

«التربية»: فتح باب التسجيل لاختبارات القيادات المدرسية والطفولة المبكرة

حددت إدارة التراخيص المهنية في وزارة التربية والتعليم 21 من الشهر الجاري آخر موعد للتسجيل في اختبارات التراخيص المهنية ضمن الاختبارات الخاصة للطفولة المبكرة من مستوى أول رياض أطفال إلى الصف الثاني، وكذلك القيادات المدرسية والمزمع عقده 22 مايو المقبل.

كما فتحت إدارة التراخيص المهنية باب التسجيل في الاختبارات التخصصية والمهنية لمعلمي الحلقة 2 و3، في تخصصات اللغة العربية والكيمياء والأحياء والفيزياء واختبار "TESOL" حلقة ثانية وثالثة والتي ستعقد يوم 19 يونيو المقبل، على أن يكون آخر موعد للتسجيل 18 مايو المقبل.

ودعت الوزارة الراغبين في التقدم للاختبار بحجز مقاعدهم عبر الرابط الإلكتروني الخاص على موقع الوزارة، مشيرة إلى أن المقاعد محددة نظراً للظروف الحالية.

وأفادت الوزارة بأن الاختبارات ستكون وفقاً للمسجلين في نظام التراخيص وحالة الرخصة الخاصة بهم والمواد التي يتم الامتحان فيها، وفقاً للتخصص المهني، والذي تم التسجيل خلاله عبر موقع الوزارة الإلكتروني، الفترة الماضي.

وذكرت أن نظام ترخيص المهن التعليمية، يضم 3 أنواع: «رخصة المعلم، رخصة القيادات المدرسية، رخصة المهن المدرسية»، وجميعها بمثابة إذن يصدر عن الوزارة، يُمكّن حامله من مزاولة المهن في قطاع التعليم في الدولة، بهدف الارتقاء بجودة التعليم ودعم المنظومة بما يتماشى مع المعايير العالمية.

وأوضحت أن آليات الحصول على الرخصة، ستكون من خلال عملية اجتياز الاختبارات، التي تعتمد على اختبارين أحدهما تخصصي، والآخر يركز على طرائق التعليم، وفي حال عدم اجتياز الاختبار، سيلتحق المعلم ببرنامج تدريبي يهدف إلى تأهيله وتطوير مؤهلاته، بحسب الاحتياجات التي يتطلع إليها للوصول إلى المخرجات المستهدفة.