الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

روضة.. تقتنص فرص التطوع منذ 10 أعوام

روضة.. تقتنص فرص التطوع منذ 10 أعوام

روضة محمد الغفلي.

اعتادت رئيسة قسم التخطيط الاستراتيجي بهيئة الإسكان في أبوظبي الإماراتية روضة محمد الغفلي، اقتناص فرص التطوع أينما وجدتها منذ 10 أعوام، في مجالات شتى.

وقالت المتطوعة الغفلي إن أنشطتها التطوعية شملت كأس آسيا، والأولمبياد الخاص، ومعرض الكتاب، والانتخابات الوطنية للمجلس الوطني الاتحادي، كما سجلت اسمها للتطوع في إكسبو دبي، لكن الجهات المعنية رأت استثمار خبرتها الطويلة لإجراء المقابلات مع الأشخاص الذين يريدون التطوع.

وأوضحت أنها تجتهد لتنظيم وقتها بين عملها في هيئة الإسكان، وبين بيتها للاهتمام بأولادها وأمها والتي تحتاج إلى رعاية يومية، وبين التطوع الذي تقبل عليه، إسهاماً في خدمة الوطن الغالي دون أي مقابل مادي.


وذكرت الغفلي أنها تسعى لغرس هذه العادة في ابنتها الكبرى منذ الصغر، حيث ساعدتها في التطوع مرات عدة، أبرزها في خدمة المتعاملين مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» عبر التواصل مع المصابين ومتابعتهم وكتابة تقارير بأحوالهم الصحية وفقاً لكلامهم، وإرسال تلك التقارير للشركة صحة.


وأشارت إلى أن التطوع ينمي لديها ثقافة الإحساس بالغير، ويساعدها في تنمية مهاراتها في التعامل مع الآخرين ومهارات الصبر وكيفية تنظيم الوقت والالتزام.