الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

طلاب كليات التقنية ينجزون 1.8 مليون ساعة تطوع

طلاب كليات التقنية ينجزون 1.8 مليون ساعة تطوع

نظمت كليات التقنية العليا احتفالية «يوم زايد للعمل الإنساني» افتراضياً وأعلنت خلالها نجاح طلبتها في إنجاز أكثر من مليون و850 ألف ساعة تطوعية منذ انطلاق برنامج العمل التطوعي والخدمة المجتمعية في الكليات وحصول البرنامج هذا العام على جائزة خليفة التربوية في مجال التعليم وخدمة المجتمع فئة المؤسسات.

كما تم خلال الاحتفال تكريم الطلبة الذين أنجزوا أعلى عدد من الساعات التطوعية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي الحالي وكذلك الكليات الأكثر إنجازاً على مستوى التطوع.

وافتتح الاحتفال الذي حضره نحو 600 من الطلبة والموظفين بعرض فيديو بعنوان «زايد رمز الخير والعطاء» والذي استعرض جانباً من حياة وإنجازات القائد المؤسس وخاصة على الصعيد الإنساني محلياً وإقليمياً وعالمياً.

كما تم عرض ملخص حول إنجازات برنامج التطوع في الكليات منذ اعتماد التطوع كمتطلب تخرج لجميع طلبة الكليات من العام الأكاديمي 2016-2017 بما يساهم في ترسيخ نهج زايد الإنساني وقيم الخير والعطاء في نفوس الشباب والفتيات من جيل اليوم ويجعل التطوع جزءاً من شخصياتهم وممارساتهم الحياتية.

ومنذ إطلاق البرنامج تمكن نحو 25200 طالب وطالبة من إنجاز أكثر من مليون و850 ألف ساعة تطوع وخدمة مجتمعية بالتعاون مع 519 مؤسسة وجهة محلية عاملة في المجال التطوعي.

وفي كلمته خلال الاحتفالية أكد مدير مجمع كليات التقنية العليا الدكتور عبداللطيف الشامسي أن يوم زايد للعمل الإنساني فعالية نترقبها سنوياً لما نستذكره فيها من مواقف وإنجازات وأعمال خالدة للقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - وتؤكد لنا أن الشيخ زايد كان قائداً استثنائياً أعلى من قيمة الإنسان والإنسانية متجاوزاً بها كافة الحواجز والاختلافات والفروق بين الشعوب.

وأضاف أن هذا اليوم له معنى خاص لدى كليات التقنية فنهج زايد في الخير والعطاء أصبح جزءاً من منظومة بناء شخصية طلابنا منذ اعتمد العمل التطوعي والخدمة المجتمعية كمتطلب تخرج لجميع طلبة الكليات بما يدعم ترسيخ نهج وقيم زايد في الخير والعطاء في نفوس أبنائنا من جيل اليوم والأجيال القادمة.

وعبر عن بكل ما حققه الطلبة من خلال برنامج العمل التطوعي في كليات التقنية العليا على مدار سنوات تطبيقه بإنجازهم أكثر من مليون و850 ألف ساعة تطوعية وكيف توجت هذه الجهود التطوعية والمجتمعية بفوز البرنامج هذا العام بجائزة خليفة التربوية والتي تمثل وسام فخر واعتزاز للكليات.

وهنأ الشامسي طلبة الكليات وكافة العاملين على برنامج العمل التطوعي مثمناً جهود كل من ساهم في دعم ذلك من مؤسسات وجهات محلية متعاونة.

وتم خلال الفعالية تكريم المتميزين على مستوى العمل التطوعي من كليات وطلبة حيث تم تكريم فئة أكثر حرم جامعي على مستوى الكليات إنجازاً للساعات التطوعية والخدمة المجتمعية للفصل الدراسي الأول حيث حققت كليات التقنية العليا للطالبات بالفجيرة 32 ألفاً و690 ساعة تطوع وخدمة مجتمعية وحصدت المركز الأول وحازت المركز الثاني كليات التقنية العليا للطالبات بالشارقة بعد تحقيقها 29 ألفاً و638 ساعة تطوع وخدمة مجتمعية وفي المركز الثالث جاءت كليات التقنية العليا للطلاب بأبوظبي محققة 20 ألفاً و729 ساعة تطوع وخدمة مجتمعية.

كما تم تكريم الطلبة الذين حققوا أعلى ساعات تطوعية خلال الفصل الدراسي الأول على مستوى الكليات وهم كل من الطالب حمد محمد الشحي - كلية رأس الخمية للطلاب 1213 ساعة تطوعية والطالب عبدالرحمن علي العطار - كلية رأس الخيمة للطلاب 1021 ساعة تطوعية والطالبة هاجر حمدان أحمد -كلية دبي للطالبات 886 ساعة تطوعية والطالبة روضة جنيد سهيل- كلية العين للطالبات 885 ساعة تطوعية والطالبة سارة حمدان أحمد كلية دبي للطالبات 861 ساعة تطوعية.