الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السعودي

عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السعودي
استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، مساء السبت، وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله.

وتبادل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والأمير فيصل بن فرحان التهنئة بشهر رمضان المبارك، وبحثا العلاقات الأخوية التاريخية والاستراتيجية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وجري خلال اللقاء التشاور حول مجمل القضايا والمستجدات في المنطقة، إضافة إلى بحث آفاق التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.


وتطرق الجانبان إلى التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في مواجهة تداعيات جائحة فيروس «كوفيد-19» وسبل تعزيز العمل الدولي الجماعي من أجل المضي قدماً في مرحلة التعافي من الجائحة على مختلف الأصعدة.




وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ترتبطان بعلاقات أخوية راسخة ومتجذرة تزداد قوة وصلابة بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين.

وكان وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة قد وصل، السبت، إلى مطار البطين في أبوظبي وكان في استقباله سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

حضر اللقاء وزير دولة الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، والمستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ووزير دولة خليفة شاهين المرر، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون المنظمات الدولية يعقوب يوسف الحوسني، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية سلطان محمد الشامسي، وسفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة تركي بن عبدالله الدخيل.