الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«الشارقة للتعليم» تمنع حفلات تخرج الطلبة وتستبدلها بالافتراضية

«الشارقة للتعليم» تمنع حفلات تخرج الطلبة وتستبدلها بالافتراضية

أكدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص عدم السماح للمدارس الخاصة في الإمارة بإقامة الأنشطة والفعاليات التي تقام بحضور الطلاب أو أولياء أمورهم، ومن بينها حفلات التخرج في مبنى المدرسة أو أي مكان آخر، حيث يمكن تنظيم هذه الفعاليات «افتراضياً» عن بُعد.

وقالت وفق تعميم أرسلته للمدارس، إن قرارها جاء حفاظاً على سلامة الطلاب والعاملين بالمؤسسات التعليمية، وتأكيداً على ما ورد في الدليل الإرشادي بشأن الالتزام بالاشتراطات والإجراءات الاحترازية فيما يتعلق بمستجدات «كوفيد 19»، ومنع انتشاره.

ورفضت الهيئة الفترة الماضية طلبات تقدمت بها بعض المدارس فيما يتعلق بعقد اجتماعات أو لقاءات مع أولياء الأمور والمعلمين، وذلك تطبيقاً للإجراءات الاحترازية أيضاً ومنع تلك اللقاءات الجماعية، والتي قد تضر بأولياء الأمور أو الكوادر الإدارية والتعليمية المزمع اللقاء بهم.



وأفادت بأن إدارات المدارس لديها وسيلة تنظيم اللقاءات الافتراضية بين الإدارة وأولياء الأمور لبحث كافة الأمور المتعلقة بالمنظومة التعليمية والإدارية، وكذلك التعرف على الملاحظات وتبادل الآراء فيما يتعلق بمستويات أبنائهم في التعليم، وهو إجراء احترازي يجب على الجميع الالتزام به خلال الفترة الحالية حفاظاً على سلامة الجميع.