السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«تعليم» تخصص «هذه بلدي المكسيك» لمسابقة رسم الأطفال

«تعليم» تخصص «هذه بلدي المكسيك» لمسابقة رسم الأطفال
أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي «تعليم»، عن تخصيص موضوع «هذه بلدي المكسيك»، للنسخة الـ 25 من مسابقة رسم الأطفال، وذلك بمناسبة استقلال دولة المكسيك وضمن أهداف المؤسسة في حث الطلبة على إنشاء روابط أوثق مع المجتمعات الأخرى بجميع أنحاء العالم، وتعزيز الثراء الثقافي لدى الطلبة.

وخاطبت المؤسسة جميع المدارس الحكومية التي تطبق المنهاج الوزاري في الدولة، بالبطاقة التعريفية للمسابقة التي تُنظم من قبل معهد المكسيكيين في الخارج IME بمناسبة «استقلال المكسيك»، وتستهدف الأطفال وطلبة المدارس حول العالم من سن 6- 14 عاماً للمشاركة بلوحاتهم عن المكسيك، وتدعوهم إلى تحريك خيالهم وعرض قدراتهم وإظهار مهاراتهم الفنية وتسجيل اللحظات والمشاهد التاريخية للاستقلال.

وحددت 3 فئات تستهدفها المسابقة، الأولى من 6-8 سنوات، والثانية من 9 – 11 عاما، والثالثة من 12 - 14 عاماً، يقدمون رسومات عن المكسيك وسيتم اختيار 12 عملاً فنياً فائزاً، بالإضافة إلى 4 إشارات مشرفة لكل من المناطق التالية: أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، أفريقيا والشرق الأوسط، آسيا وأوقيانوسيا، أوروبا، المكسيك، والولايات المتحدة وكندا، وسوف تشكل الأعمال الفنية المختارة جزءاً من معرض متجول سيتم افتتاحه في مكسيكو سيتي بعد ذلك، وسيسافر هذا المعرض إلى مدن حول العالم حتى يتمكن الأطفال الآخرون من الاستمتاع باختيار أفضل الأعمال الفنية.


واشترطت المسابقة على المشاركين تقديم رسوماتهم باليد أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني [email protected] إلى سفارة المكسيك بأبوظبي في الإمارات.


وأفادت بأن الدعوة للمشاركة في المسابقة مفتوحة أمام الطلبة حتى 15 أغسطس المقبل، وسيتم نشر النتائج في 20 سبتمبر المقبل من خلال الموقع الرسمي وحسابات التواصل الاجتماعي بمعهد المكسيك في الخارج.