الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

فرصة لسقوط أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

فرصة لسقوط أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
توقّع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد الدولة خلال الأيام المقبلة طقساً صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً مع فرصة تكوّن بعض السحب الركامية قد يصاحبها سقوط أمطار، فيما تميل درجات الحرارة للارتفاع يوم الخميس.

وأشار المركز، في تقرير حول حالة الطقس المتوقعة على الدولة من الأحد إلى الخميس، إلى أن الطقس الأحد سيكون رطباً على بعض المناطق الساحلية مع احتمال تشكل ضباب خفيف صباحاً، يصبح صحواً بوجه عام، مع فرصة لتكون بعض السحب الركامية واحتمال سقوط أمطار شرقاً بعد الظهر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، فيما يكون البحر خفيف الموج.

ويظل طقس يوم الاثنين رطباً على بعض المناطق الساحلية، مع احتمال تشكل ضباب خفيف، يصبح صحواً بوجه عام مع احتمال تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، فيما يكون البحر خفيف الموج.


ويستمر طقس الثلاثاء رطباً على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع فرصة تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحاً، يصبح صحواً بوجه عام مع فرصة تكون بعض السحب الركامية الممطرة بعد الظهر شرقاً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، فيما يكون البحر خفيف الموج.


كما سيكون طقس الأربعاء رطباً على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل ضباب خفيف صباحاً، يصبح صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً على المناطق الشرقية بعد الظهر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، سرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، فيما يكون البحر خفيف الموج.

ويشهد يوم «الخميس» طقساً صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً شرقاً بعد الظهر، وارتفاعاً في درجات الحرارة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً، سرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، فيما يكون البحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.