السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بلدية دبي: مخالفة 10 منشآت تجارية في عطلة العيد

بلدية دبي: مخالفة 10 منشآت تجارية في عطلة العيد

(أرشيفية).

خالفت بلدية دبي 10 مؤسسات تجارية بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الصحية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، في حين بلغ عدد التنبيهات 37، وذلك خلال 3 أيام عيد الفطر المبارك.

وبلغت نسبة الالتزام الإجمالية أكثر من 90%، فيما تجاوزت عدد الزيارات التي قام بها مفتشو البلدية 2530 زيارة، للمؤسسات التجارية في الإمارة.

وعززت بلدية دبي حملاتها التفتيشية على المؤسسات لضمان الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حيث تم من خلال الزيارات التأكد من التزام 2471 مؤسسة.


وأكدت مديرة إدارة الصحة والسلامة في البلدية الدكتورة نسيم محمد رفيع أن بلدية دبي وضعت خطة محكمة لتأمين المواقع السياحية ومراكز التسوق على مستوى الإمارة خلال عطلة العيد بالتنسيق مع لجنة تأمين الفعاليات في إمارة دبي، تتضمن الرقابة على الإجراءات المقرر اتباعها خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وتوزيع الكوادر الرقابية والإشرافية المتخصصة على المناطق حسب كثافة الأشغال ومستوى خطورة الأنشطة.


وذكرت أن فرق البلدية تابعت المناطق الحيوية ومراكز التسوق والحدائق والأسواق والمؤسسات ذات العلاقة بالصحة والسلامة وسلامة الغذاء والمباني التابعة لبلدية دبي من خلال 144 مفتش ومراقب ميداني، وبإشراف 10 من المختصين والقياديين ورؤساء الفرق.

وأشارت إلى أنه لتلبية متطلبات التفتيش، يتم وضع خطط التفتيش وإسناد الزيارات الرقابية وزيارات المتابعة عن طريق المنصات والأنظمة الذكية في البلدية، فيما تعزز قدرات التفتيش والرقابة من خلال إصدار الأدلة الإرشادية والتعاميم والمواد التوعوية المتضمنة لكافة الإجراءات الاحترازية اللازم اتخاذها من قبل المباني والمؤسسات الواقعة ضمن المسؤولية الرقابية لبلدية دبي، إضافة إلى وضع الخطط والمستهدفات للمؤسسات والمباني والمرافق الواجب زيارتها بناءً على الأولويات ودرجة الخطورة.