السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

شرطة الراشدية تدعم 2000 شخص و50 شركة بـ«تسديد الشيكات»

شرطة الراشدية تدعم 2000 شخص و50 شركة بـ«تسديد الشيكات»
قدّمت مبادرة تسديد الشيكات التي أطلقها مركز شرطة الراشدية في دبي المساعدة لأكثر من 2000 شخصاً من مواطنين ووافدين و50 شركة متعثرة منذ عام 2020 حتى الآن.

وقال مدير المركز العميد سعيد حمد بن سليمان آل مالك إن المبادرة تضمنت خدمة «تيسير الأمور» التي ساعدت الأشخاص المتعثرين في التوصل إلى تسويات مع الشركات المختلفة، وتمديد وقت السداد المقرر في الشيكات، وأعانت آخرين على توفير مبالغ أو تسديد غرامات مقررة في مطالبات الشيكات، خصوصاً في فترة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا وتعثر الشركات والأشخاص، من مديرين أو موظفين اعتباريين.

حالات


وأعطى الفلاسي أمثلة عن حالات تلقت دعماً من المركز، منها تاجرة تعرضت لخسارة وتعثرت مالياً، واستحقت عليها مطالبات تفوق مليون درهم، وبعد دراسة حالتها والتأكد من وضعها تلقت مساعدة في عرض القضية على المحكمة وتحديد الغرامة ومنحها فرصة للسداد.




وأشار إلى أن مركز شرطة الراشدية قدم دعماً لسيدة تعثرت في سداد إيجار مسكنها، ما دفع مالك المبنى إلى قطع الكهرباء عنها، فتواصلت السيدة مع المركز، ولا سيما أن قطع الكهرباء كان في فصل الصيف وفي شهر رمضان المبارك، فتواصل المركز مع المالك ودعم السيدة في سداد ما تجاوز 60 ألف درهم، بمؤازرة جمعيات خيرية.

وفي قصة أخرى، تراكم الإيجار على سيدة آسيوية، فساعدها المركز في دفع قيمته، خصوصاً أنها كانت عاطلة عن العمل، كما تلقى معيل من جنسية عربية، دعم المركز بعدما تعثر في دفع غرامة مستحقة عليه لتأخره في التسديد.

وطلبت شابة المساعدة بعد أن توفي والدها في بلدها الأم، وكانت تريد السفر إلا أن غرامات مستحقة عليها كانت تمنعها من مغادرة الدولة، فباشر المركز بإنهاء إجراءات الشابة، ودفع الغرامة التي تجاوزت 2000 درهم، وساعدها في السفر.

وذكر مدير مركز شرطة الراشدية أن شخصاً متعثراً مالياً، وعليه مبلغ 10 آلاف درهم، كان الرجل يبكي في التوقيف، ما استدعى دراسة حالته، ثم مساعدته من قبل مسؤولي المركز لسداد المبلغ عنه.

وناشد الفلاسي أفراد الجمهور ضرورة عدم التهاون في تحرير الشيكات والتأكد من رصيد الشخص قبل تحرير أي شيك والتفكير جيداً قبل الإقدام على الالتزام بتواريخ محددة في الشيك الموقع.

يشار إلى أن مركز شرطة الراشدية أنجز في النصف الأول من عام 2020 (الفترة التي ترافقت مع إجراءات مواجهة كوفيد-19) 253 تسوية للشيكات بقيمة 37 مليوناً و190 ألفاً و764 درهماً، انقسمت بين شيكات تجارية وبلاغات شخصية.

وأسهمت شعبة الشيكات في المركز بتسوية بلاغات شيكات قيمتها مليار و600 مليون درهم بشكل ودي عام 2019، مقابل تسوية بلاغات شيكات قيمتها مليار و900 مليون في 2018.