الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«بيئة الشارقة» تطلق برنامج الاستجابة لجنوح الحياة البحرية

«بيئة الشارقة» تطلق برنامج الاستجابة لجنوح الحياة البحرية
أعلنت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، عن إطلاق برنامج الشارقة للاستجابة لجنوح الحياة البحرية، تزامناً مع يوم السلاحف العالمي الذي يصادف الثالث والعشرين من شهر مايو من كل عام.

وقالت رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية هنا سيف السويدي: «تحرص الهيئة على تنفيذ أجندتها واستراتيجيتها المنبثقة من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تؤكد أهمية وضرورة مواصلة العمل للحفاظ على البيئة وحمايتها وصون التنوع الحيوي، والاستدامة البيئية».

وتابعت: جاء برنامج الشارقة للاستجابة لجنوح الحياة البحرية كأحد العناوين المهمة في خطط وأجندة الهيئة، فمن خلال التحقيق والاستجابة لجنوح الحياة البحرية في إمارة الشارقة، يعمل البرنامج كبرنامج مسح، وبرنامج بحث، وبرنامج إنقاذ للحياة البحرية، وبرنامج للتوعية البيئية.


وتسعى الهيئة إلى تحقيق عدة أهداف من هذا البرنامج، من خلال التحقيق والاستجابة للزواحف البحرية والثدييات البحرية والطيور البحرية الجانحة، بما يسهم في توسيع المعرفة الحالية بشأن التنوع البيولوجي والبيئة وتهديدات الحيوانات البحرية، كما ستدعم هذه المعلومات تطوير إجراءات وسياسات الحفاظ على البيئة، إضافة إلى تثقيف أوسع للجمهور حول أهمية الحفاظ على الأنواع والمشاكل الناشئة الأخرى، خصوصاً أن البرنامج يعمل كأداة مهمة للاستجابة وإنقاذ الحياة البحرية الجانحة.


وبينت السويدي أن تصميم شعار البرنامج جاء مناسباً للفكرة والمضمون والهدف، كما أن اللون الأزرق الذي ساد على الشعار هو مؤشر على الحياة البحرية ومكانتها، متوقعة حضوراً فاعلاً للبرنامج على مختلف منصات ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة، وتواصلاً وتفاعلاً مستمراً للتعريف بالبرنامج وأهدافه، وسيكون البرنامج حاضراً أيضاً في مختلف فعاليات وأنشطة الهيئة.