الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

دائرة الموارد البشرية ودبي للثقافة تعززان تعاونهما في تطوير الكفاءات الوظيفية

وقّعت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وهيئة الثقافة والفنون في دبي، مذكرة تفاهم لوضع إطار عام للتعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال الموارد البشرية.

ونصت المذكرة على آلية التعاون بين الطرفين بشأن تقييم الكفاءات الفنية والسلوكية لموظفي هيئة الثقافة والفنون في دبي.

وقّع المذكرة، عن بعد، مدير عام الدائرة عبدالله علي بن زايد الفلاسي، والمدير العام للهيئة هالة يوسف بدري.


وأكد عبدالله الفلاسي حرص دائرة الموارد البشرية على تقديم كل أشكال الدعم للجهات الحكومية في دبي، والتعاون معها للارتقاء بالمورد البشري، وتمكينهم من الإبداع والابتكار في المجالات الوظيفية ذات التأثير المهم في العمل الحكومي.


وقال إن مركز تقييم الكفاءات في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، بموجب مذكرة التفاهم مع هيئة الثقافة والفنون في دبي، سيقيّم الكفاءات في الهيئة، مشيراً إلى أن المركز يتميز بدقة النتائج التي يقدمها من خلال اتباع معايير تستند إلى بيانات التحليل الوظيفي، على أيدي مقيمين مدربين أكفاء يستخدمون مجموعة من الأدوات المعتمدة لضمان صحة النتائج.

وأضاف أن المركز يتبوّأ مكانة مهمة كونه مساهماً رئيسياً في مسيرة التوطين والتنمية البشرية في حكومة دبي، باعتباره مسؤولاً عن تحديد آليات اختيار موظفي الحكومة، وتطوير آليات ترقيتهم، وتقييم مستوى المهارات القيادية والكفاءات الحكومية، إذ يتمحور عمل المركز حول تقييم وقياس وتطوير الكفاءات الشخصية والمهنية، وتحديد نقاط القوة والضعف للكوادر، من خلال تصميم وتنفيذ مجموعة متكاملة من الاختبارات الدولية، بإشراف نخبة من الاستشاريين الذين يتولون مسؤولية تقييم كفاءة المتدربين وفق الكفاءات السلوكية والأداء الوظيفي.

ومن جانبها، أكدت هالة بدري، أن المذكرة تأتي في إطار استشراف الاحتياجات المستقبلية للكوادر العاملة في الهيئة وفتح آفاق جديدة لتطويرها.

ونصت مذكرة التفاهم على التعاون في مجالات التدريب والتعليم الداعم لتطوير الأداء المؤسسي، وإكساب موظفي الطرفين معارف ومهارات جديدة في مجال عملهم، والتعاون في مجال برامج إعداد وتمكين الكفاءات من مختلف الفئات الوظيفية، والتعاون في توثيق ونشر وتبادل أفضل الممارسات الحكومية وإثراء المحتوى المعرفي للخبرات التطبيقية للإدارة الحكومية، وتفعيل قنوات الاتصال المؤسسي بين الطرفين.