الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

جامعة أبوظبي تنظم فعاليات افتراضية للتعريف بالتنوع الثقافي في الدولة

جامعة أبوظبي تنظم فعاليات افتراضية للتعريف بالتنوع الثقافي في الدولة

تنظم جامعة أبوظبي فعاليات افتراضية بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي تمتد على مدار أسبوع تسلط خلالها الضوء على التنوع الثقافي في الجامعة ومجتمع الإمارات.
وتسلط الفعاليات التي ينظمها مكتب أنشطة الطلبة في الجامعة الضوء على التنوع الثقافي الذي تتمتع به الجامعة من خلال طلبة وأعضاء هيئة تدريس ينتمون لأكثر من 80 بلداً من مختلف أنحاء العالم.

وتتضمن الفعاليات مشاركة طلبة من مختلف الجنسيات لتسليط الضوء على ثقافتهم وتراثهم وتنظيم عدد من العروض الموسيقية والفلكلورية.

واستعرضت زهرة لاري إحدى خريجات جامعة أبوظبي وأول متزلجة إماراتية تمثل الدولة على المستوى الدولي خلال مشاركتها في الفعاليات، التنوع الثقافي في الدولة وكيف يمثل ذلك فرصة ثمينة لكافة أفراد المجتمع لاكتشاف الثقافات المختلفة حول العالم والتعرف أكثر إليها.

وقالت مدير أول لمكتب أنشطة الطلبة في جامعة أبوظبي الدكتورة بيانكا تييتس: «نحتفي بالتنوع الثقافي لجامعة أبوظبي هذا العام ضمن فعاليات أسبوع الجاليات وحرصنا على توسيع نطاق احتفالاتنا لتشمل بالإضافة إلى الطلبة أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية».

وأشار إلى حرص جامعة أبوظبي على الاحتفاء بالقيم والمعارف الثقافية المختلفة التي تحتضنها ضمن مجتمعها المتنوع وعلى إتاحة الفرصة لاستعراض الثقافات والتلاحم فيما بينها في مجتمع الإمارات، ما يمكنهم من التعرف أكثر إلى الثقافات الأخرى من مختلف أنحاء العالم.

يشار إلى أنه وفقاً لتصنيف كيو أس 2021 للجامعات العربية تصدرت جامعة أبوظبي قائمة أفضل الجامعات العربية في مؤشر تنوع أعضاء هيئة التدريس والطلبة الدوليين.