السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

التوجيه بتوفير الفِرق التقنية في المدارس لدعم الطلبة خلال الامتحانات

التوجيه بتوفير الفِرق التقنية في المدارس لدعم الطلبة خلال الامتحانات

أرشيفية.

وجّهت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي «تعليم» المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري، بتوفير الدعم التقني من قبل الفريق الفني المتواجد في المدرسة، للطلبة خلال فترة الامتحانات، وذلك لضمان حل المشكلات التقنية التي قد تواجه الطلبة خلال تلك الفترة، سواء في الامتحانات التجريبية التي تقام حالياً أو الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث، والمقرر انعقادها في الفترة من 8 - 17 يونيو المقبل لطلبة الصفوف من 4-12.

وأفادت المؤسسة بأنها خصصت الرقم الهاتفي (067017000) للتواصل من خلاله، في حال وجود أي خلل تقني يتعلق بالامتحانات، للمساعدة في حل المشكلات الفنية خلال فترة الامتحانات.

وأشارت المؤسسة، في معرض إجاباتها عن استفسارات إعلامية، إلى أنها عقدت الامتحانات التجريبية خلال الأسبوع الجاري بغية تحقيق الاستقرار النفسي للطلبة، ووضع حلول للأعطال، إن حدثت، ومعرفة مدى الاستعداد التقني لأداء الامتحانات، لافتة إلى أن الامتحانات التجريبية تُعقد من الساعة الواحدة للخامسة عصراً طوال الأسبوع الجاري، لئلا يتعطل اليوم الدراسي للطلبة في المراحل كافة.


وتطرقت إلى عدم إجراء امتحانات ختامية في نهاية العام الدراسي الجاري 2020-2021 في الصفوف من الأول إلى الثالث، بل يُعتمد تقييم أداء الطلبة على التقييم التكويني المنفذ من قبل المعلم في المدرسة، وفق التوجيهات المركزية الواردة في خطط التقييم المتوفرة على منصة التعليم LMS.


وذكرت المؤسسة أنها اعتمدت النسخة المحدثة من دليل استعداد المدارس الحكومية في الدولة وامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث 2020-2021 والجدول الزمني لعقد الامتحانات، إذ حدد الدليل جملة من الموجهات التي تستهدف الطلبة وأولياء الأمور، بهدف تهيئة البيئة المناسبة لعقد الامتحانات وضمان إجرائها بسلاسة بعيداً عن أي عوائق.