الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

زكي نسيبة يتفقد مركز البيانات الخضراء في جامعة الإمارات

زكي نسيبة يتفقد مركز البيانات الخضراء في جامعة الإمارات
زار المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، زكي أنور نسيبة، اليوم الاثنين، مركز البيانات الخضراء في مقر الجامعة بمدينة العين.

وخلال تجوله في المركز، استمع نسيبة إلى شرح مُفصّل من المدير التنفيذي لقطاع تقنية المعلومات عفراء الشامسي عن مركز البيانات، الذي بني على أساس الاستخدام الفعّال للأنظمة والطاقة وأنظمة التبريد.

وثمّن نسيبة حصول المركز على عددٍ من شهادات المُطابقة العالمية «الآيزو» المُتعلّقة بمجالات إدارة وجودة البيانات، والممارسات الصديقة للبيئة وأمن المعلومات، مُشيداً بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل فريق عمل المركز، وحرصهم وسعيهم المُستمر لتطبيق أفضل المُمارسات العالمية المُتّبعة في هذا المجال، ما يُعزّز من مكانة جامعة الإمارات، ويتماشى مع تطلعاتها بأن تكون مؤسسة التعليم العالي الرائدة في الدولة، والتي تدعم جهود الحكومة الرشيدة استعداداً للعام الخمسين بدعم التميز والإبداع والابتكار في كافة المجالات المطلوبة للثورة الصناعية الرابعة ومتطلبات الذكاء الاصطناعي.




وقد حصد مركز البيانات الخضراء بجامعة الإمارات في شهر مارس 2021 شهادة المُطابقة العالمية الآيزو (ISO 9001) لتطبيقه أفضل الممارسات العالمية في مجال أمن المعلومات. وكان قد حاز في عام 2014 على الآيزو (ISO 27001) لاعتماده الممارسات الصديقة للبيئة، وعلى شهادة الآيزو في عام 2019 (ISO 14644-1) للتميّز في إدارة وجودة البيانات.