الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«كهرباء الشارقة» تنجز مشاريع تطويرية في المنطقة الوسطى

«كهرباء الشارقة» تنجز مشاريع تطويرية في المنطقة الوسطى
أنجزت إدارة المنطقة الوسطى بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة عدداً من المشروعات التطويرية بالمنطقة الوسطى، تضمنت تركيب 1034 عمود إنارة في عدد من مناطق وشعبيات المنطقة الوسطى، لتنير طريق سهيلة وعدداً من المشروعات في مناطق الوشاح والبستان وفلي ومليحة وتل الزعفران وطريق شوكة بالمنطقة الوسطى.

كما انتهت الهيئة من صيانة 294 عمود إنارة بمناطق متفرقة شملت - المدام وفلي والذيد.

يأتي إنجاز ذلك ضمن المشروعات التطويرية التي تعمل الهيئة على تنفيذها لخدمة الأهالي في هذه المناطق وتوفير الأمن والسلامة لسائقي السيارات على الطرق.


وأوضح مدير إدارة المنطقة الوسطى المهندس خليفة محمد الطنيجي أن الربع الأول من العام الجاري شهد توصيل خدمات الكهرباء لـ12 مشروعاً ومنشأة تجارية، فضلاً عن تركيب كابلات كهربائية بمناطق متفرقة، والانتهاء من إجراء الصيانة الدورية لـ83 صندوق إنارة، واستبدال 50 من الكشافات الكهربائية القديمة بأخرى حديثة، وإنجاز إنارة مدخل شعبية مليحة الغربية بتركيب 23 عمود إنارة والانتهاء من إنارة طريق سهيلة بتركيب 34 عمود، وإنارة شعبية وشاح بتركيب 36 عمود إنارة، والانتهاء من إنارة منطقة البستان بتركيب 34 عمود إنارة.


وأشار التقرير الإحصائي عن الربع الأول من 2021 إلى أن الهيئة تعمل على تنفيذ محطتي توزيع كهرباء جهد (33 ك.ف.) بمنطقتي نزوى والذيد، وكذلك تعديل الشبكات في المنطقتين، حيث بلغت نسبة إنجاز الأعمال المدنية لمحطة نزوى أكثر من (51%) كما بلغت نسبة إنجاز الأعمال المدنية في محطة الذيد أكثر من (53%).

كما تم التعاقد على إنشاء محطتي أرصاد جوية لتوفير معلومات مناخية للاستفادة منها في إعداد دراسات حول مشروعات الطاقة المتجددة من الرياح والطاقة الشمسية.