الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«التربية» و«الطوارئ والأزمات» تعلنان بروتوكول اختبارات الصف الـ12

«التربية» و«الطوارئ والأزمات» تعلنان بروتوكول اختبارات الصف الـ12
أعلنت وزارة التربية والتعليم، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عن البروتوكول الوطني المنظِّم لاختبارات طلبة الصف الثاني عشر، والمقرر إجراؤها يونيو المقبل في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة على مستوى الدولة.

ويتضمن البروتوكول تطبيق حزمة من الإجراءات الاحترازية والوقائية، لضمان توفير أعلى معايير الصحة والسلامة لطلبة المدارس والكوادر الإدارية والتعليمية وكوادر الخدمات المساندة.

ووفقاً لقواعد البروتوكول، يتوجب على جميع الفئات المعنية، وهم طلبة الصف الثاني عشر والكادر الإداري والكادر التعليمي والخدمات المساندة «تنظيم وحراسة وتموين ونظافة»، إبراز نتيجة فحص PCR سلبية يوم الثلاثاء 8 يونيو، ويوم الأحد 13 يونيو 2021، على ألا تزيد مدة نتيجة الفحص على 4 أيام.




وحدد البروتوكول مجموعة من الضوابط العامة، شملت ضرورة الوصول إلى المدرسة خلال 30 دقيقة كحد أقصى من وقت الاختبار المحدد، وأنه سيتم فتح باب الدخول قبل 60 دقيقة من وقت الاختبار.

كما يمنع أولياء الأمور والمرافقون للطلبة من الاختلاط بالطلبة الآخرين واقتصار تواجدهم داخل السيارات ووسائل النقل فقط، ويستثنى من ذلك أصحاب الهمم، كما يجب عليهم إجراء فحص PCR المطلوب، مثل جميع الفئات المعنية بالبروتوكول والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأكد البروتوكول ضرورة التزام الطلبة والكوادر بعدم الذهاب إلى المنشآت التعليمية عند الشعور بأي من أعراض الإصابة بفيروس كوفيد-19، أو أي أعراض تنفسية.

وستُراعى الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة في قاعات الامتحانات، مثل التباعد الجسدي ولبس الكمامات.

ووفقاً لبروتوكول، يُستثنى من الحضور للاختبارات الطلبة المصابون بالفيروس أو المخالطون للمصابين، وسيتبع إجراء آخر لتأديتهم للامتحان.