الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«الداخلية» تبحث مع وفد أوزبكي تعزيز التعاون في المجالات الشرطية والأمنية

«الداخلية» تبحث مع وفد أوزبكي تعزيز التعاون في المجالات الشرطية والأمنية
بحث رئيس مجلس التطوير المؤسسي بوزارة الداخلية اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، اليوم الاثنين في مقر الوزارة، مع نائب وزير الداخلية في جمهورية أوزبكستان الكولونيل توراخوجيف نجم الدين سديروفيتش، سبل تعزيز التعاون في المجالات الشرطية والأمنية بين البلدين الصديقين، إلى جانب عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

واطلع نائب وزير الداخلية في جمهورية أوزبكستان الوفد المرافق له على أحدث التقنيات والتطبيقات الذكية المستخدمة في العمل الشرطي والأمني.

حضر اللقاء مفتش عام وزارة الداخلية اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، والوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة اللواء سالم علي مبارك الشامسي، ومدير عام الخدمات الذكية والأمن الرقمي العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، ومدير عام السعادة العميد ناصر خادم الكعبي، وأعضاء الوفد الأوزبكي، وعدد من الضباط بوزارة الداخلية.


وأعرب الكولونيل سديروفيتش عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات في مختلف المجالات، والاستفادة من التطور التقني الذي تشهده دولة الإمارات في المجالات الأمنية.




من جانبه، قدم العميد المهندس حسين أحمد الحارثي عرضاً للوفد الضيف حول المهام والأعمال التي تقوم بها الإدارة وأبرز المشاريع والمبادرات للارتقاء بالعمل الشرطي والرقمي.

كما اطلع الوفد على المشاريع الشرطية وأفضل الممارسات في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

وزار نائب وزير الداخلية الأوزبكي والوفد المرافق له غرفة عمليات المساندة الأمنية التابعة للإدارة العامة للإسناد الأمني، واستمعوا لشرحٍ موجز حول الأنظمة المستخدمة في عمل الغرفة والتجهيزات الحديثة ووسائل المتابعة التقنية للأنظمة الفنية المرتبطة بالغرفة، إلى جانب عدد من التقنيات المبتكرة والأنظمة الشرطية الذكية التي تستخدم في مجالات المساندة والدعم وتحليل وتوفير البيانات الحيوية.

كما اطلع الوفد على آلية عمل هذه المنصات والأنظمة التابعة لها ومدى إمكانية الاستفادة منها في توفير الأمن والاستقرار للمجتمع.