الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

مؤتمر الإمارات لجراحة التجميل ينطلق بدبي الخميس

مؤتمر الإمارات لجراحة التجميل ينطلق بدبي الخميس

تنطلق بعد غد الخميس، الدورة السادسة من مؤتمر الإمارات لجراحة التجميل، الحدث الرائد في الجراحة التجميلية والترميمية والذي سيقام تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية ويستمر 3 أيام في «إنتركونتيننتال فستيفال سيتي» بدبي.

ويهدف هذا الحدث المتخصص -الذي ينظم هذا العام تحت شعار «توظيف العلم والفن في مجال الجراحة التجميلية والترميمية»- إلى تسليط الضوء على أحدث التطورات الابتكارات والأبحاث في هذا التخصص الطبي الحيوي الذي يشهد تطورات سريعة كل يوم بحضور نخبة من الخبراء والأطباء المختصين في مجال الجراحة التجميلية.

وتضم أجندة المؤتمر هذا العام أكثر من 80 محاضرة علمية تتمحور حول المواضع الرئيسية الشائعة في المجال مثل جراحة الوجه والرقبة ونحت الجسم وجراحة الثدي والترميم العام وجراحة اليد والجراحة الترميمية للرأس والرقبة والجراحة عبر تقنية البث المباشر وإدارة ممارسات الطب الشرعي وغيرها من المواضيع التي سيقدمها أكثر من 75 خبيراً من الأساتذة والأطباء والجراحين والمحاضرين والمهنيين في مجال الجراحة التجميلية والترميمية من 23 دولة حول العالم.

وستشهد المحاضرات حضور 400 مشارك بشكل فعلي و125 مشاركاً بشكل افتراضي، حيث سيحصل المشاركون على فرصة لكسب 23.25 ساعة من ساعات التعليم المستمر المعتمدة من مدينة دبي الطبية، كما سيحظون بفرصة لإثراء معرفتهم وصقل مهاراتهم وتعزيز خبرتهم السريرية في مختلف مجالات الجراحة التجميلية.

ويقام بالتوازي مع المؤتمر معرض الإمارات لجراحة التجميل الذي سيشارك فيه أكثر من 25 علامة تجارية وشركة كبرى متخصصة لعرض أحدث المنتجات والخدمات والابتكارات والحلول التي توصل إليها العلم في مجال الجراحة التجميلية والترميمية.

وقال رئيس شعبة الإمارات لجراحة التجميل الدكتور سانجاي باراشار: «نشهد تطوراً سريعاً وكبيراً في هذا المجال كل يوم بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها الجراحون والممارسون الطبيون في جميع أنحاء العالم للارتقاء بهذا التخصص عن طريق البحث الدائم عن التميز في أداء أعمالهم، حيث يقوم الجراحون في جميع أنحاء العالم بابتكار طرق وتقنيات جديدة لإجراء العمليات الجراحية ما يؤكد أهمية تنظيم فعاليات مثل مؤتمر الإمارات لجراحة التجميل والذي يساهم بشكل أساسي ورئيسي في مد جسور التواصل بين الخبراء والمهتمين بهذا المجال من أجل تبادل الخبرات والأفكار فيما بينهم».

من جانبه، أوضح جراح التجميل رئيس المجلس التعليمي للجمعية الدولية للجراحة التجميلية الدكتور فاكيس كونتوس أن تخصص جراحة التجميل من التخصصات سريعة التطور، حيث يهدف بشكل رئيسي إلى الحفاظ على تحقيق أعلى النتائج مع التأكد من سلامة المرضى، مشيراً إلى أنه على الرغم من التطورات التكنولوجية الجديدة في هذا المجال فإن الإنجاز الأهم يتمثل في الجهود الدؤوبة التي تبذل لضمان سلامة الإجراءات والمحافظة على اتباع أعلى المعايير خاصة خلال جائحة «كوفيد-19» التي أثّرت على كافة قطاعات التجميل.

وأضاف أن الاجتماعات الهجينة خلال المؤتمر ستتيح للمعنيين الذين لا يستطيعون السفر نظراً للقيود الحالية المفروضة بسبب الوباء في جميع أنحاء العالم الفرصة لإثراء معارفهم وتطويرها من خلال حضور الاجتماعات العلمية افتراضياً.

وينظم مؤتمر الإمارات لجراحة التجميل سنوياً من قبل شعبة الإمارات لجراحة التجميل تحت مظلة جمعية الإمارات الطبية وبالتعاون مع مؤسسة «أندكس» لتنظيم المؤتمرات والمعارض العضو في «أندكس القابضة».