الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

تعاون بين جمعيتي «الإمارات للإبداع» و«الاجتماعيين» في أنشطة الابتكار

تعاون بين جمعيتي «الإمارات للإبداع» و«الاجتماعيين» في أنشطة الابتكار
أبرمت جمعية الإمارات للإبداع وجمعية الاجتماعيين اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك في الأنشطة والفعاليات المجتمعية التي لها صلة بالإبداع والابتكار بالدولة.

وقّع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للإبداع الشيخ خالد بن حميد القاسمي، ورئيس مجلس إدارة جمعية الاجتماعيين الدكتور جاسم خليل ميرزا.

وأكد الشيخ خالد القاسمي أن توقيع اتفاقية التعاون يأتي انطلاقاً من رغبة جمعية الإمارات للإبداع وحرصها على تعزيز سبل التعاون مع المؤسسات التي تدعم الفكر الإبداعي وتعمل على احتضان وتأهيل المبدعين في المجالات كافة، ورعاية المشاريع الابتكارية التي تندرج تحت مظلة الإبداع والابتكار.


وقال: «انطلاقاً من الرغبة المشتركة بين الطرفين في التعاون الثنائي جاءت الاتفاقية اليوم بهدف تنفيذ واحتضان المبادرات والمشاريع الابتكارية والإبداعية التي تتماشى مع أهداف واستراتيجيات حكومة دولة الإمارات للابتكار والإبداع وتسهم في تطبيق الرؤى الحديثة لرفع الأداء الفردي والمؤسسي وإبراز المشاريع والأعمال المتميزة التي تصب في مجال الإبداع لتواكب مستجدات الإمارات»، مثنياً على جهود القائمين في جمعية الاجتماعيين لتبنيهم المبادرات المجتمعية الهادفة إلى تعزيز ونشر ثقافة العمل الاجتماعي والتطوعي وفق أفضل الممارسات المحلية والعالمية في هذا الإطار.


من جانبه، أكد الدكتور جاسم خليل ميرزا أن جمعية الاجتماعيين تحرص على تفعيل هذه الاتفاقية في أسرع وقت ممكن من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة التي تصب في تحقيق أهداف الجمعيتين ونشكر رئيس مجلس إدارة جمعية الإبداع وأعضاء مجلس الإدارة على هذه المبادرة التي سوف تؤسس لشراكة فعلية تخدم الجانبين وتخدم أيضاً العاملين والمنتسبين في الجمعيتين بشكل مباشر.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز سبل التعاون بين الطرفين في الأنشطة والفعاليات المجتمعية التي لها صلة بالإبداع والابتكار بالدولة والتعاون في مجال الخدمات الاستشارية المتعلقة بالتدريب والتطوير وريادة الأعمال وإدارة المشاريع الريادية التي تصب في مجال الابتكار والإبداع، وضمان التنمية المستدامة، بما يتناسب مع توجهات الدولة واهتمامات الطرفين إضافة لابتكار أساليب البحث المنهجي في مجالات الإبداع والابتكار وكل ما يندرج تحتهما بما يتوافق مع الأهداف المشتركة للطرفين.