الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«موارد الشارقة» توجّه طلبة المدارس مهنياً عبر برنامج «استهداف»

«موارد الشارقة» توجّه طلبة المدارس مهنياً عبر برنامج «استهداف»
بدأت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص، تقديم التوجيه المهني لطلبة الثانوية العامة لعام 2021 عبر برنامج «استهداف».

ويقدم البرنامج خطوطاً عريضة ومبادئ إرشادية مهنية للطلبة والطالبات المواطنين لفهم ومعرفة آليات سوق العمل ومتطلباته واحتياجاته، والتخصصات العلمية والأكاديمية المطلوبة، وقانون العمل، سعياً لتوجيههم إلى المسار الصحيح في اتخاذ القرارات المستقبلية للتخصصات الجامعية المناسبة وفق متطلبات سوق العمل.

ويتضمن البرنامج دعم الطلبة عبر تنظيم لقاءات مشتركة، وورش عمل، وندوات ومحاضرات، وحلقات نقاش للوقوف على فهم آليات سوق العمل والوظائف، والتخصصات العلمية والأكاديمية المطلوبة، والتحديات الموجودة، وشرح منهجية التعامل الأمثل معها، والاستعانة بالخبراء والمستشارين والاختصاصيين لضمان تطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال.


وتعقد ورش البرنامج بالتنسيق مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص عبر نظام التدريب عن بعد، وتضم كل ورشة ما يقارب 200 طالب.


ويهدف برنامج «استهداف» إلى تحسين وتجويد مستوى تعامل الطلبة مع متطلبات سوق العمل، عبر فهم واستيعاب قيم النظام والعمل والمواطنة والأخلاق والإنتاج، والربط بين التخصص أثناء الدراسة الجامعية والوظيفة المستقبلية، وتقبل العمل في قطاع العمل الحكومي والخاص، والتعامل الأمثل مع التحديات والعقبات.

وقال عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية الدكتور طارق سلطان بن خادم إن برنامج «استهداف» يأتي ضمن خطة العمل الاستراتيجية للدائرة التي تجسد رؤية وحرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على الاهتمام بأبنائه من كافة شرائح المجتمع، وضمان المستقبل الأفضل لهم.

وأوضح أن فريق العمل بدائرة الموارد البشرية يهتم بتقديم الدعم اللازم للطلبة في تقييم الوضع المهني الراهن وفقاً لمنهجية تحسين وتجويد الأداء، واستحداث أدوات قياس تساعد على رفع مستوى كفاءة قوى العمل الوطنية الواعدة.