السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مدارس خاصة في الشارقة: 10 يونيو بدء الامتحانات النهائية

مدارس خاصة في الشارقة: 10 يونيو بدء الامتحانات النهائية
خاطبت مدارس خاصة في الشارقة، أولياء الأمور برسائل تحدد خلالها موعد الاختبارات النهائية للصفوف من الأول وحتى الثاني عشر، على أن تبدأ الخميس 10 يونيو المقبل، وتختلف نهايتها بنهاية الفصل الدراسي، وتجري عبر الإنترنت "أونلاين".

وقررت عقد امتحانات لقسم رياض الأطفال بدءاً من الأحد 13 يونيو على أن يتم تزويد أولياء الأمور بتفاصيل الإجراءات والاختبارات لاحقاً.

وخاطبت تلك المدارس أولياء الأمور بأن مواعيد الامتحانات ستكون مختلفة حسب الصف الدراسي، وذلك لمنح أولياء الأمور مزيداً من المرونة للإشراف على أبنائهم وأن يكون لديهم فرصة أفضل لتخصيص مساحات وأجهزة اتصال إنترنت أكثر ملاءمة في أوقات مختلفة، مؤكدة التزامها تقديم الدعم لجميع أولياء الأمور والطلبة في حال مواجهة أي مشكلات فنية.


وأوضحت أن مواعيد انتهاء الامتحانات الفصل الدراسي الثالث ستكون على النحو التالي، الروضة الأولى والثانية 17 يونيو المقبل والصفوف من الأول إلى الثامن في 20 يونيو بينما تنتهي الامتحانات للصفوف من التاسع إلى الثاني عشر 24 يونيو.


وأكدت أن نهاية الدوام المدرسي الحالي ستكون في 1 يوليو المقبل وذلك حسب تعليمات هيئة الشارقة للتعليم الخاص، بحيث ستكون الفترة بعد انتهاء الامتحانات النهائية إلى ذلك التاريخ من أجل التحضير وإجراء امتحانات الإعادة.

وأفادت تلك المدارس في الرسائل الموجهة لأولياء الأمور بأنه سيتم تدريب الطلبة خلال الفترة المقبلة لاستخدام تطبيقات ومنصات الاختبارات بشكل فعال قبل بدء الاختبارات، كما ستوزع جدول الامتحانات المتضمن المادة المطلوبة والقواعد الخاصة بالامتحانات بصورة عامة.

وأضافت أنه سيتم مراجعة شاملة للامتحانات في الفترة من 6 وحتى 9 يونيو من أجل معالجة أي تحديات في أي مادة دراسية ومساعدة الطلاب على الاستعدادات لهذه الامتحانات والتخطيط لها بشكل جيد.