الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

«بيئة رأس الخيمة» تنظم زيارات ميدانية لمصانع في الإمارة

«بيئة رأس الخيمة» تنظم زيارات ميدانية لمصانع في الإمارة
نظمت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة زيارات ميدانية تفقدية لمصانع الأسمنت والكسارات في الإمارة بمنطقة خور خوير.

وتهدف الزيارات الميدانية، التي شهدها مدير عام الهيئة الدكتور سيف محمد الغيص، إلى متابعة الأوضاع البيئية والوقوف على آخر المستجدات لدعم المسيرة الاقتصادية في الإمارة والحفاظ على البيئة والتحقق من استعداد المصانع لتحقيق الحياد الكربوني، حسب توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة.

شملت الزيارات شركة أسمنت رأس الخيمة وشركة أسمنت الخليج وشركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض والمواد الإنشائية وشركة ستيفن روك وشركة أسمنت الاتحاد.


واطلع الغيص خلال الزيارات على الأوضاع البيئية في المنطقة وتقديم الدعم للمنشآت في مواجهة الإشكاليات البيئية للوقوف على مسببات الشكاوى في المنطقة والتعرف على الإجراءات المتخذة والحلول العاجلة والمستدامة لها.


وقال الغيص: نسعى دائماً لتعزيز الاتصال مع القطاع الصناعي والوقوف على التحديات التي تواجهه والمساعدة في حلها والاستماع لأفكاره ومقترحاته لتحقيق الفائدة للجميع سواء أصحاب المصانع أو سكان المناطق المجاورة لها.

وأكد أن القطاع الصناعي في الإمارة حقق مستوى متميزاً، موضحاً أن معظم المصانع تتبع أفضل الممارسات في تقليل استهلاك الطاقة وخفض النفايات وخفض التأثير الضار على البيئة.

وأضاف: «نسعى لأن تكون المصانع في الإمارة ذات شفافية عالية في الإفصاح عن بيانات الانبعاثات وجودة الهواء في نطاقها ومحيطها».