الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

بلدية عجمان تدشن مشروع «I-SPOT» لتسهيل التفتيش والمسح الميداني

بلدية عجمان تدشن مشروع «I-SPOT» لتسهيل التفتيش والمسح الميداني

دشن مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان عبدالرحمن محمد النعيمي مشروع (I-SPOT) الرقمي المدعم بتقنية الذكاء الاصطناعي، والذي يوفر نظاماً رقمياً للتفتيش والمسح الميداني.

كما وقع «مركز عجمان x» التابع لدائرة البلدية والتخطيط مذكرة تفاهم مع شركة NCC لتطوير ورفع مستوى الابتكار، وتعزيز وتسهيل دمج الذكاء الاصطناعي في العمل الحكومي تحقيقاً لاستراتيجية حكومة إمارة عجمان والاستفادة من الخبرات التراكمية المتبادلة لدى الطرفين وتبادل الدراسات والبحوث الرامية إلى تجويد العمل المؤسسي.

ووقع مذكرة التفاهم عن «مركز عجمان X» الشيخة نورة حميد النعيمي مديرة المركز، فيما وقعها عن شركة NCC الرئيس التنفيذي بالشركة كونتانتين سوبوليف، بحضور المديرين التنفيذيين بالدائرة، وعدد من المسؤولين وفريق عمل المشروع.

وأكد عبدالرحمن محمد النعيمي أن كافة الكفاءات المؤهلة في الدائرة تسعى لتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة في تسريع الابتكار وعملية البحث والتطوير المستمر عن حلول مبتكرة تساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدائرة، مبيناً أن مركز عجمان X عكف خلال الفترة الماضية وبالتعاون مع شركة NCC الرائدة في مجال تكنولوجيا المستقبل على إنجاز مشروع «I-Spot» الحيوي الذي يهدف إلى التحقق من البنية التحتية للطرق ومراقبتها وتحسينها من خلال ضمان الصيانة في الوقت المناسب.

وأضاف أن الدائرة تعمل على تبني ودعم كافة المشاريع المهمة والتي تنسجم مع رؤية القيادة الحكيمة وتوجيهاتها الرشيدة في مجال التحول الرقمي والذي يعمل على تحسين البنية التحتية والخدمات العامة وتعزيز عملية البحث والتطوير لمواكبة الأجندة الوطنية لدولة الإمارات.

من جهتها قدمت الشيخة نورة النعيمي شرحاً مفصلاً للحضور عن المشروع الذي يسهم في مساعدة الموظفين والمفتشين والمختصين في أماكن العمل الميداني، حيث يوفر نظاماً رقمياً موحداً للتفتيش ويعمل على توفير المسح الشامل للإمارة لرصد حالة الطرق والمواقف ومراقبة إشارات المرور واللوحات الإرشادية، ثم إرسالها للجهات المعنية بالدائرة لاتخاذ الإجراء المناسب لها، ما سينعكس على الإمارة من مظهر حضاري يسهم في رفع جودة الحياة ومؤشر السعادة في المجتمع وتحقيق الاستباقية والجاهزية للمستقبل.

وقالت: «نسعى بشكل دائم وبدعم كبير من القيادة المحفزة في الدائرة على تدشين المشاريع والتي يلمس أثرها الجميع.. كما وتعود بمنافع كبيرة وتتميز بخواص متعددة بالإضافة للعمل الجاد لاستشراف المستقبل»، مؤكدة أن المركز يمد أواصر التعاون والعمل المتبادل مع كافة الجهات والمؤسسات والدوائر لإنجاز المشاريع الرائدة.